الحديدة.. الجيش الوطني يواصل التوغل والمليشيا تستعيد ميناء عسكريا
- متابعة خاصة السبت, 09 ديسمبر, 2017 - 10:03 مساءً
الحديدة.. الجيش الوطني يواصل التوغل والمليشيا تستعيد ميناء عسكريا

[ قوات من الجيش الوطني في المخا ]

تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم السبت، من السيطرة على مناطق بمحافظة الحُديدة (غرب)، لتواصل توغلها بالساحل الغربي باتجاه الشمال، بوقت استعاد فيه مليشيا الحوثي الانقلابية ميناء عسكريا بالمدينة، بحسب مصدر عسكري.
 
ونقلت الأناضول عن مصدر عسكري قوله إن قواتهم، وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، سيطرت على مواقع في مديريتي حيس والتحيتا جنوبي الحُديدة، إثر معارك ضارية ضد الحوثيين.
 
وأضاف المصدر، أن قوات الجيش تقدمت على محورين، الأول بمحاذاة الشريط الساحلي باتجاه التحيتا، شمال مديرية الخوخة، التي جرى السيطرة عليها، الخميس الماضي.
 
أما المحور الثاني فيتمثل في مديرية حيس ومناطق النجيبة، التي تبعد عن الشريط الساحلي بنحو 30 كم، باتجاه مديرية الجراحي، وفق المصدر.
 
بالمقابل، أفاد ذات المصدر أن الحوثيين شنوا، ليلة أمس، هجمات على مواق للقوات الحكومية، وأجبروا الأخيرة على التراجع من مشارف مدينة حيس، مركز مديرية الجراحي.
 
كما استعاد الحوثيون السيطرة على ميناء الحيمة، وهو ميناء صغير لقوات خفر السواحل.
 
وكانت القوات الحكومية استعادت السيطرة على هذا الميناء لساعات نهار أمس، قبل أن تنسحب منه ليلاً أمام الحوثيين.
 
ودعما لقوات الجيش، شنت مقاتلات تابعة للتحالف عشر غارات على مواقع وتعزيزات الحوثيين وسط مديريتي حيس والتحيتا.
 
إضافة إلى غارة استهدفت آلية للحوثيين في سوق شاجع بمديرية زبيد، ما أدى إلى مقتل حوثيين ومدنيين، حسب ما أفاد شهود عيان للأناضول.
 
وتتكون الحُديدة من 26 مديرية، 24 منها تحت سيطرة الحوثيين، واثنتان فقط تخضعان للقوات الحكومية، وهما حيس والخوخة، التي استعادتها الأخيرة، الخميس الماضي.
 
وتوقفت المعارك الواسعة في الساحل الغربي لليمن، منذ نحو ستة أشهر، واقتصرت المواجهات بين الحوثيين والقوات الحكومية على هجمات محدودة دون السيطرة على الأرض.
 
لكن قوات الجيش، وبإسناد من التحالف العربي، تشن منذ الأربعاء الماضي هجمات على مواقع الحوثيين، وأعلنت بدء معركة تحرير المحافظة وميناءها الرئيسي.
 


التعليقات