مقتل 61 من الميليشيات اثر غارات متفرقة للتحالف في تعز
- تعز السبت, 17 أكتوبر, 2015 - 11:48 مساءً
مقتل 61 من الميليشيات اثر غارات متفرقة للتحالف في تعز

[ افراد من المقاومة الشعبية في تعز ]

قتل 61 من ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع على صالح وأصيب 43 في قصف لطيران التحالف  بمحافظة تعز 256 كم جنوب صنعاء.
 
وقالت مصادر، إن طيران التحالف قصف مواقع تمركز الحوثيين وقوات صالح في البنك المركزي بمدينة المخا ومخازن بيت هائل على ساحل المخا إلى جانب مطار تعز و مفرق الهجر بمديرية الراهدة.

وأوضحت أن القصف في المطار ومفرق الهجر أدى إلى تدمير عتاد عسكري و طائرة هليكوبتر وإعطاب أخرى وتدمير محطة الرادار.
 
ولفتت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بينهم وبين الحوثيين مدعومين بقوات صالح في عدة جبهات، استطاعت من خلالها المقاومة التقدم في شمال المدينة باتجاه بريد عصيفرة .
 
وأكدت المصادر، أن المئات من عناصر الحوثيين وقوات صالح انتشروا في قريتي السناسب والقرار وعلى امتداد منطقة شريج الخواجة حتى جبل عقار بمديرية موزع غرب تعز في محاولة للتحرك باتجاه باب المندب الواقع في قبضة الجيش الوطني والمقاومة.
 
وتابعت: "نحن بحاجة للدعم لصد هجمات الحوثيين وقوات صالح وتحرير ما تبقى من المحافظة ولفك الحصار المفروض عليها من قبل الحوثيين وقوات صالح".
 
من جانب آخر، قالت مصادر محلية إن الحوثيين وقوات صالح قصفوا الأحياء السكنية بالكاتيوشا والهاوزر والدبابات من مناطق تمركزهم في جبل أومان ومناطق الحرير والقصر الجمهورى وجبل الوعش حيث استهدف القصف أحياء الروضة والموشكى والدمغة وجبل جرة.
 
وأوضحت أن القصف أسفر عن سقوط عدد من الجرحى فى صفوف المدنيين ولم يتسن تحديد أعدادهم بعد .


التعليقات