مجلة امريكية: لدينا ادلة تؤكد ارتكاب الانقلابيين لجرائم خطيرة في اليمن
- صحف الخميس, 22 أكتوبر, 2015 - 03:22 مساءً
مجلة امريكية: لدينا ادلة تؤكد ارتكاب الانقلابيين لجرائم خطيرة في اليمن

[ مقاتلون حوثيون ]

قالت مجلة «فورين بوليسي» أنها حصلت من لجنة تابعة للأمم المتحدة، تقوم بالتحقيق في الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون والعناصر الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح، وتوضح هذه الوثائق، أن اللجنة وجدت أن هؤلاء المتمردين المشاركين في القتال في اليمن، قد ارتكبوا انتهاكات خطيرة بحقوق المواطنين اليمنيين، بما في ذلك، الاستهداف المتعمد للمدنيين وللعاملين في منظمات الإغاثة، والحيلولة دون تقديم هذه المنظمات العون للمدنيين اليمنيين.
وأشارت مجلة «فورين بوليسي»، إلى أن جرائم الحوثيين قد تصاعدت، خصوصاً منذ أوائل العام الجاري، وتوجت بإجبار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على مغادرة البلاد، والانتقال إلى المملكة العربية السعودية. وشددت على خطورة الدور الذي قامت به إيران بإمداد المتمردين بالأسلحة والمعدات والذخائر، بما في ذلك أعداد كبيرة من الصواريخ والقنابل، فضلاً عن المعلومات الاستخبارية.
وأشارت المجلة الأميركية، إلى أنه، على الرغم من تعدد بيانات الحوثيين، التي تشير إلى استعدادهم للمشاركة في مفاوضات حول حل الصراع، إلا أن لا أحداً في المجتمع الدولي، يصدق أن المتمردين سوف يلتزمون بتعهداتهم. وقالت و في ضوء ذلك، فإن العالم لم يشهد حتى الآن أي تحرك يذكر باتجاه التفاوض على حل الصراع في اليمن، وهو الأمر الذي يرجع إلى إحجام الحوثيين عن وضع ما أعلنوه عن استعدادهم للمشاركة في المفاوضات موضع التطبيق.


التعليقات