احزاب المشترك بتعز تدين جريمة الاربعاء وتطالب بدعم المقاومة (بيان)
- خاص الجمعة, 23 أكتوبر, 2015 - 10:19 مساءً
احزاب المشترك بتعز تدين جريمة الاربعاء وتطالب بدعم المقاومة (بيان)

[ الاحزاب دعت لدعم المقاومة ]

طالبت احزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز (غرب اليمن) الحكومات والمنظمات المحلية والدولية لإدانة الجرائم التي ترتكبها المليشيا الحوثية المسنودة بقوات الرئيس المخلوع في المحافظة.
ودعت في بيان لها المبعوث الاممي بموقف واضح وصريح من تلك الاعتداءات الوحشية الممنهجة ومن الحصار المضروب على تعز منذ شهور.
ودعت الاحزاب في بيانها الحكومة اليمنية الى تحمل مسؤوليتها في حماية المواطنين وتعليق اللقاء التشاوري والمزمع عقده في جنيف، واوضحت: بدلا من المشاروات يفترض ان يتم تقديم الدعم اللازم للمقاومة الشعبية التي يلتف حولها كل ابناء تعز الصامدة بمختلف انتماءاتهم السياسية والاجتماعية.
وقالت الاحزاب أن ما حدث يوم الاربعاء الدامي جريمة نكراء اختزلت كل مشاهد الوحشيية وبشاعة الهمجية عندما قام التحالف الانقلابي بضرب واستهداف الاحياء السكنية بمدينة تعز وبأكثر من  15 صاروخا من صواريخ الكاتيوش ناهيك عن قذائف المدفعية والدبابات راح ضحيتها 23 شهيدا واكثر من 100 جريح.
واعتبرت ذلك عدوان يمثل حرب إبادة للمواطنين من النساء والاطفال والشيوخ وفي احياء سكنية ليي فيها اي هدف عسكري .
وقال البيان ان التحالف الانقلابي وجد ان صمود تعز وانتصارها سيجهض مشروعهم الظلامي المتخلف فحشدوا قواهم ودفعوا بمليشياتهم للعدوان على تعز بتلك الضراوة والوحشية .
وفيما يلي نص البيان:
 
بيان صادر عن احزاب اللقاء المشترك - محافطة تعز ::
ياجماهير شعبنا اليمني العظيم :
يا ابناء محافظة تعز الصامدة :
سبعة اشهر مضت و تعز تتصدى ببسالة شامخة وصمود نادر لعدوان مليشيات وقوات التحالف الانقلابي.
وهي فترة ليست بالقصيرة عاشتها تعز في مواجهة مستمرة فرضت عليها من قبل قوات المخلوع ومليشيات الحوثي التي اصرت وما تزال تصر على استهداف تعز وسلميتها ومدنيتها وفوق ذلك انها تصطف على الدوام في صف المشروع الوطني او انها حاملة له .
ولذا وجد التحالف الانقلابي ان صمود تعز وانتصارها سيجهض مشروعهم الظلامي المتخلف فحشدوا قواهم ودفعوا بمليشياتهم للعدوان على تعز بتلك الضراوة والوحشية .
وان ما حدث يوم الاربعاء الدامي 21 اكتوبر من جريمة نكراء اختزلت كل مشاهد الوحشيية وبشاعة الهمجية يوم قام التحالف الانقلابي بضرب واستهداف الاحياء السكنية بمدينة تعز وبأكثر من  15 صاروخا من صواريخ الكاتيوش ناهيك عن قذائف المدفعية والدبابات راح ضحيتها 23 شهيدا واكثر من 100 جريح. وهو عدوان يمثل حرب إبادة للمواطنين من النساء والاطفال والشيوخ وفي احياء سكنية ليي فيها اي هدف عسكري .
ان احزاب اللقاء المشترك بتعز وهي تدين وتستنكر هذه الجريمة الهمجية الجبانة وتدعوا الحكومات والمنظمات المحلية والدولية لإدانتها فإنها في الوقت نفسه تطالب المبعوث اليمني الى اليمن بموقف واضح وصريح من هذه الاعتداءات الوحشية الممنهجة ومن الحصار المضروب على تعز منذ شهور . كما ندعوا الى تحمل مسؤوليتها في حماية المواطنين وتعليق اللقاء التشاوري والمزمع عقده في جنيف  . وبدلا من ذلك ان تقدم الدعم اللازم للمقاومة الشعبية التي يلتف حولها كل ابناء تعز الصامدة بمختلف انتماءاتهم السياسية والاجتماعية .
ياابناء تعز :
فلنمض جميعا جنبا الى جنب  في دعم المقاومة الشعبية بكل ما يمكنها من القيام بأدوارها البطولية .
ولا ننسى هنا ان نتقدم بخالص التعازي لاسر الشهداء واخلص المواساة للجرحى .
صادر عن احزاب اللقاء المشترك - محافظة تعز .
23 اكتوبر 2015


التعليقات