مأرب.. ندوة للتوعية بمخرجات الحوار الوطني في الذكرى الرابعة
- مأرب - خاص الاربعاء, 24 يناير, 2018 - 06:37 مساءً
مأرب.. ندوة للتوعية بمخرجات الحوار الوطني في الذكرى الرابعة

[ ندوة في مأرب للتوعية بمخرجات الحوار الوطني ]

أقامت وزارة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني صباح اليوم بمأرب ندوة نقاشية تحت عنوان اليمن الاتحادي والتحول الكبير بمناسبة الذكرى الرابعة لاتفاق اليمن الاتحادي.
 
وطرحت في الندوة عدد من الأوراق تحت عناوين متفرعة ألقاها كل من انتصار القاضي عضو مؤتمر الحوار والباحث والسياسي حسين الصادر، والقيادي في الحزب الاشتراكي ناجي الحنيشي، والسياسي والإعلامي يحيى الثلايا.
 
وأوضح ناجي الحنيشي في ورقته التي تحمل عنوان "توزيع الثروة والسلطة ضمن مخرجات الحوار الوطني" أن "نوعية السلطة والثروات التي ينبغي إشراك جميع فئات ومكونات المجتمع اليمني فيها ضمن معايير متعددة، وكذا اختصاصات الأقاليم في نظام الحكم ضمن المخرجات".
 
من جهته قدم حسين الصادر ورقة "مأرب وعملية التحول على ضوء مخرجات الحوار الوطني"، موضحا من خلالها مخرجات الحوار وتأثيرها الإيجابي على الوضع السياسي و الاقتصادي في المستقبل.
 
من جانبها انتصار القاضي، عضو مؤتمر الحوار الوطني، كشفت عن برنامج توعية مجتمعية بالمخرجات الحوار الوطني سينفذ قريبا في محافظة مأرب بتواجد وزير مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني.
 
وقالت إن السلطة المحلية لم تتفاعل إيجابا مع تنفيذ برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني، ما جعل البرنامج يتأخر حتى اليوم في إقليم سبأ رغم تنفيذه في جميع الأقاليم سابقا.
 


التعليقات