السلطة المحلية بعدن ترفض الممارسات اللامسؤولة للانتقالي الذي تدعمه الإمارات
- متابعة خاصة الأحد, 28 يناير, 2018 - 11:18 مساءً
السلطة المحلية بعدن ترفض الممارسات اللامسؤولة للانتقالي الذي تدعمه الإمارات

[ مواجهات مسلحة في عدن ]

طالبت السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن بالوقف الفوري لدعوات التصعيد والفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي، والذي يتزعمه عيدروس الزبيدي المدعوم من الإمارات.
 
وقالت السلطة المحلية في بيان لها "نتابع بقلق بالغ، مجمل التطورات والتصعيد الخطير الذي دعا له المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن وما نتج عنه من اشتباكات مسلحة مؤسفة واقتحام همجي لمقرات الدولة راح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح".
 
وأكدت السلطة المحلية على الحق الكامل لكافة أوجه التعبير السلمي التي كفلها الدستور والقانون، معلنة في الوقت نفسه عن رفضها القاطع للممارسات اللامسؤولة التي أقدمت عليها قوات تتبع المجلس الانتقالي، أو ما يعرف بقوات الحزام الأمني من هجوم مسلح على المقار الحكومية، واقتحامها بقوة السلاح ونهبها وتدمير وإتلاف محتوياتها في سلوك همجي مرفوض يعبر عن النزعة العدوانية الخطيرة التي قد تدخل عدن والبلاد في أتون صراعات دموية لا يحمد عقباها".
 
ودعت الجميع إلى تغليب المصلحة العامة واعتبار مصلحة عدن فوق المصالح الخاصة، والترفع عن الأنانية وتجنيب المدينة وأهلها الصراعات باعتبار عدن ما تزال جراحها لم تندمل جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي.
 
كما دعت كل المكونات السياسية والاجتماعية وأبناء عدن وفي مقدمتهم المجلس الانتقالي إلى الالتزام برفض دعوات العنف والفوضى وعدم الإنجرار إلى الممارسات الهمجية التي من شأنها الإخلال بالتوجه العام للشعب والدولة نحو البناء والاستقرار.
 
وتشهد مدينة عدن توترات أمنية غير مسبوقة، بين ألوية الحماية الرئاسية التابعة للرئيس هادي، وبين قوات الحزام الأمني الموالي للإمارات.
 
وفي وقت سابق اليوم اتهم رئيس الحكومة أحمد بن دغر، ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يتزعمه عيدروس الزبيدي والمدعوم إماراتيا، بمحاولة تنفيذ انقلاب في عدن، داعيا تحالف دعم الشرعية بالتدخل لإنقاذها، مشيرا إلى أن ما يحدث في عدن يخدم إيران والحوثيين.
 


التعليقات