الضالع.. مجندو الكروت الحمراء يقطعون الطريق العام احتجاجا على تأخر ترقيمهم (صور)
- الضالع - خاص السبت, 10 فبراير, 2018 - 03:57 مساءً
الضالع.. مجندو الكروت الحمراء يقطعون الطريق العام احتجاجا على تأخر ترقيمهم (صور)

[ الضالع.. مجندو الكروت الحمراء يقطعون الطريق العام احتجاجا على تأخير ترقيمهم ]

اقدم العشرات من الجنود المستجدين في اللواء 33 مدرع المرابط في مدينة الضالع والذين باتوا يعرفوا بـ (أصحاب الكروت الحمراء)، اليوم السبت على إشعال الإطارات وقطع الطريق العام أمام السيارات والناقلات في منطقة جلاس شمال مدينة الضالع.
 
وقال المحتجون لـ "الموقع بوست" إن اقدامهم على ذلك يأتي احتجاجا على تأخير ترقيمهم ودمجهم في صفوف اللواء ٣٣ مدرع أسوة ببقية زملائهم من المقاومة في الضالع.
 
واضافوا بأن قائد اللواء ومحافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح وعدهم بنزول لجنة الترقيم خلال الأيام الماضية لكنها لم تاتي.


 
من جانبه قال محافظ الضالع وقائد اللواء 33 مدرع اللواء الركن علي مقبل صالح في تصريح خاص لـ "الموقع بوست" إن قضية المجندين ممن باتوا يعرفوا بأصحاب الكروت الحمراء قد تم حلها بتوجيه الرئيس هادي بدمجهم في صفوف الجيش والذين يبلغ عددهم ثلاثة آلاف مقاوم.
 
وأوضح محافظ الضالع أن تأخر نزول لجنة الترقيم بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، مشيرا إلى أنه يقوم بمتابعة نزول لجان الترقيم واكمال دمج المقاومين في صفوف الجيش الوطني.
 
يذكر أن قضية المقاومين ممن بات يطلق عليهم في الضالع بـ ( أصحاب الكروت الحمراء ) كان "الموقع بوست" قد سلط الضوء عليها في تقارير وتحقيقات سابقا والبالغ عددهم ثلاثة آلاف مقاوم تم تقييد أسمائهم في معسكر الجرباء ولم يتم دمجهم في صفوف الجيش، تعد إحدى أهم القضايا العالقة التي لم تستطع السلطة السابقة في الضالع حلها منذ ثلاث سنوات، فيما تبذل القيادة الجديدة جهودا لحلها، لكنها لم تزل عالقة حتى بعد صدور توجيهات رئاسية بحلها ودمجهم في صفوف الجيش الوطني بالضالع.
 


التعليقات