مصادر أمنية: تحركات إماراتية للإفراج عن ضباط بالحرس الجمهوري محتجزين بالضالع
- الضالع - خاص الأحد, 11 فبراير, 2018 - 06:18 مساءً
مصادر أمنية: تحركات إماراتية للإفراج عن ضباط بالحرس الجمهوري محتجزين بالضالع

[ قوات إماراتية بعدن ]

قال مصدر أمني رفيع لـ "الموقع بوست" إن دولة الإمارات العربية المتحدة أرسلت من العاصمة عدن كتيبة المهام الخاصة والتدخل السريع، التي يقودها وسان العنشلي، إلى محافظة الضالع بهدف تحرير ضباط الحرس الجمهوري المحتجزين في إدارة أمن الضالع.
 
وأضاف المصدر والذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "هذه التحركات تأتي عقب فشل الوساطات التي قادها عدد من قيادات المجلس الانتقالي بمحافظة الضالع بينهم العميد محمد قاسم الزبيدي شقيق عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى "المجلس الإنتقالي الجنوبي" الذي تدعمه الإمارات.
 
ونفى المصدر صحة الأخبار التي تحدثت عن إطلاق سراح 66 ضابطا وجنديا من الحرس الجمهوري التابع للرئيس الراحل صالح، والذين تم ضبطهم عصر أمس السبت، أثناء توجههم إلى معسكرات في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وأشار إلى أن مشاحنات كادت أن تتطور إلى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين قيادة أمن الضالع وجنود الأمن من ناحية وعدد من قيادات المجلس التي تحاول إخراج الضباط.
 
وعلم "الموقع بوست" أن إدارة أمن الضالع تلقت تهديدات من قبل قيادات في المجلس الانتقالي وتشكيلات عسكرية تابعة له باقتحام إدارة الأمن للإفراج عنهم.
 
المصادر أوضحت أن التهديدات وصلت إلى حد التهديد بالقصف بالطيران الإماراتي لإدارة الأمن.
 
وتعترض إدارة أمن الضالع على السماح لضباط الحرس الجمهوري بالمرور فيما يتم إهانة المواطنين والعوائل في النقاط الأمنية التابعة للحزام الأمني الممتدة من لحج وحتى عدن.
  
يذكر أن نقطة عسكرية كانت قد قامت باحتجاز 40 جنديا من الحرس في منطقة سناح ثم جرى الإفراج عنهم بعد تدخل المجلس الانتقالي الذي قامت أطقم عسكرية تابعة له بمرافقتهم حتى العاصمة المؤقتة عدن حيث يجري التجهيز لمعسكرات تتبع العميد طارق صالح تحت رعاية دولة الإمارات العربية المتحدة.
 


التعليقات