البحسني: تطهير وادي "المسيني" بحضرموت من القاعدة وأسر العديد من عناصرها
- متابعات الأحد, 18 فبراير, 2018 - 07:21 مساءً
البحسني: تطهير وادي

[ محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ]

أعلن محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني تطهير قوات الجيش اليوم الأحد وادي المسيني من عناصر تنظيم القاعدة.
 
وقال البحسني "إن قوات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الثانية تمكنت ظهر اليوم وبإسناد جوي من طيران التحالف العربي من إقتحام الموقع الذي كانت تتحصن به عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في وادي المسيني غرب مدينة المكلا وتطهيره من العناصر الإرهابية"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وأضاف اللواء البحسني أن "الانتصار الذي تحقق على تنظيم القاعدة في وادي المسيني جاء إثر تنفيذ خطة عسكرية محكمة انطلقت الجمعة الماضية ضد تجمعات متبقية لعناصر التنظيم الإرهابي في مواقع جبلية وعرة بوادي المسيني".
 
ولفت إلى أن الخطة تضمنت تضيق الخناق على العناصر الإرهابية من كل الجهات ومحاصرتهم لمدة يومين، ومن ثم تنفيذ خطة الاقتحام التي تمت بنجاح واحترافية من قبل أفراد الجيش.
 
واشار اللواء البحسني إلى أن العملية العسكرية أسفرت عن مقتل جندييَن وإصابة أربعة أخرين، إلى جانب مقتل وآسر العديد من عناصر الجماعات الإرهابية المسلحة.
 
وأكد أن العملية التي أطلق عليها "الفيصل" لا زالت مستمرة حتى التأكد من خلو المنطقة من أي جيوب تابعة للجماعات الإرهابية.
 
وكانت قوات التحالف العربي أعلنت، بدء عملية عسكرية (الفيصل) للسيطرة على "وادي المسيني" غرب مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، والذي يعد من أهم معاقل تنظيم القاعدة.
 
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "بدأت عملية الفيصل بقيادة قوات التحالف الذي تقوده السعودية، ودعم كبير من القوات الإماراتية، لتطهير جيوب وأوكار عناصر تنظيم القاعدة في وادي المسيني".


التعليقات