اختتام الدورة الأولى من مشروع تأهيل الأطفال المجندين في مأرب و عمران
- متابعة خاصة السبت, 10 مارس, 2018 - 04:47 مساءً
اختتام الدورة الأولى من مشروع تأهيل الأطفال المجندين في مأرب و عمران

[ دورات لمشروع تأهيل الأطفال المجندين بمأرب ]

اختتمت اليوم السبت في محافظة مأرب الدورة الأولى من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب.
 
وفي الاحتفال الذي نظمته مؤسسة "وثاق" للتوجه المدني استعرض الأطفال المجندون فقرات فنية ومسرحية عكست تأهيلهم وما تلقوه من دعم نفسي, هدف إلى إعادة ممارستهم لحياتهم الطبيعية.
 
وضمن برنامج الاختتام أقيم معرض صور متكامل, عن الدورة التأهيلية التي خضع لها الأطفال المجندون، موضحا الأنشطة والمحاضرات المختلفة من قبل الاختصاصيين, إضافة إلى رسومات الأطفال قبل وبعد التأهيل, والتي عكست الدعم النفسي الذي خضعوا له من قبل مختصين نفسيين واجتماعيين.
 
وشمل الاحتفال أعمالاً إبداعية للأطفال وكلمة أشارت إلى حاجتهم وغيرهم من الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب للتأهيل نظراً للانتهاكات التي تعرضوا لها أثناء تجنيدهم.
 
واطلع الحاضرون على فلاش تم تصويره عن الدورة وأنشطتها المختلفة والمحاضرات التي تم إعطاؤها للأطفال, فيها صور من معاناتهم قبل التأهيل, وكيف تم أخذهم إلى الجبهات.
 
واختتم القائمون على الدورة والحفل تكريم الأطفال المجندين, وتوزيع حقائب مدرسية وزي مدرسي وجهاز إيباد وهدايا أخرى لكل طفل مجند ومتأثر بالحرب ويبلغ عددهم 27 طفلاً.


التعليقات