قناة بلقيس تنعي استشهاد مصورها في مأرب بقصف لمليشيا الحوثي
- خاص الجمعة, 13 أبريل, 2018 - 06:20 مساءً
قناة بلقيس تنعي استشهاد مصورها في مأرب بقصف لمليشيا الحوثي

[ مصور قناة بلقيس عبدالله القادري ]

نعت قناة بلقيس الفضائية استشهاد مصورها في محافظة مأرب عبدالله القاري الذي توفي اليوم الجمعة، بعد إصابته بقذيفة اطلقتها مليشيات الحوثي الانقلابية خلال تغطيته لسير المعارك في منطقة قانية بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.
 
وكانت مليشيات الحوثي استهدفت قافلة صحفية كانت تغطي الأحداث في منطقة قانية بمحافظة البيضاء، بعد أيام من انسحاب المليشيا منها، مما أدى إلى وفاة عبد الله القادري، وإصابة الصحفي ذياب الشاطر.
 
وأكدت قناة بلقيس في بيان صادر عنها، على أهمية وقوف جميع اليمنيين وكافة المنظمات الحقوقية والصحافية المحلية والإقليمية والدولية صفاً واحداً في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية وفضح جرائمها في حق الصحافة والصحفيين.
 
وأعلنت القناة اعتزامها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بضمان حقوق الضحايا، وملاحقة الجناة، حتى ينالوا جزاءهم العادل.
 
ودعت قناة بلقيس، نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للوقوف إلى جانب الصحفيين اليمنيين الذين يتعرضون لأبشع أنواع الانتهاكات والاستهداف المستمر من قبل مليشيا الحوثي التي تم تصنيفها كثاني أسوأ جماعة في العالم بعد تنظيم داعش الإرهابي، في استهداف الصحافة والصحفيين.
 
وأكدت أن الجرائم التي يتعرض لها الصحافيون والمدنيون في اليمن ستظل الدافع وراء استمرار عملها في كشف تلك الانتهاكات ورصدها والعمل على إيصال أصوات الضحايا للعالم.
 
يشار إلى أن مليشيا الحوثي استدفت مصور قناة بلقيس في ريف محافظة تعز الزميل محمد القدسي، قبل عامين بالإضافة إلى اغتيال واختطاف العشرات من الصحفيين واستخدامهم كدروع بشرية، كما حصل للزميلين عبدالله قابل ويوسف العيزري اللذين استشهدا في منتصف عام 2015.
 
 
 


التعليقات