ملفات أمنية على طاولة مدير الأمن الجديد لمناطق الوادي والصحراء في حضرموت
- حضرموت - خاص الإثنين, 16 أبريل, 2018 - 09:16 مساءً
ملفات أمنية على طاولة مدير الأمن الجديد لمناطق الوادي والصحراء في حضرموت

[ أرشيفية ]

أصدر محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، قراراً بتعيين العقيد عبدالعزيز عوض الجابري،مديراً عاماً للأمن والشرطة بالوادي والصحراء.

وتنتظر مدير الأمن الجديد عبد العزيز الجابري المنحدر من مديرية ساه بحضرموت، ملفات أمنية شائكة في مناطق الوادي والصحراء.

وأهم تلك الملفات إعادة تفعيل المراكز الأمنية بالمديريات الغربية، وتثبيت الاستقرار العام بالوادي الذي شهد حوادث اغتيالات تقيد ضد مجهولين.

ويرى مراقبون أن أمام المدير الجديد فرصة وجود الأجهزة الأمنية الحكومية بالوادي والصحراء المنضوية تحت مظلة الشرعية وعدم تفككها عامل رئيسي للانطلاق نحو تثبيت مداميك الأمن.

كما أن تضاريس الوادي والصحراء الوعرة تتطلب مزيدا من التلاحم المجتمعي مع أفراد الأمن في التغلب على مشاكل الانفلات بالمديريات الغربية التي شهدت إغلاق لمقارها الأمنية وإسناد مهامها ببعض المديريات لأفراد الجيش الذي ظل هو الآخر متماسكا ضمن المنطقة العسكرية الاولى والتي أعلنت ولاءها للشرعية عقب انطلاق عاصفة الحزم.

وتخرج بقيادة المنطقة الأولى العام الماضي كتيبة المهام الخاصة من أبناء المحافظة تحت إشراف التحالف العربي.

كما تخرج من معسكر القيعان الذي تشرف عليه الإمارات شرق وادي حضرموت حوالي 500 فرد تم تدريبهم لتوزيعهم على كافة المديريات لإعادة تفعيل المراكز الامنية إلا أن مشكلة المرتبات المالية حالت دون ذلك بحسب مصدر أمني.

وتم مؤخرا توزيع تلك القوة على بعض المديريات الشرقية التي تشهد هدوءا أمنيا نسبيا.

وشهدت مدينة سيئون خلال الفترة الماضية هجمات إرهابية متكررة ارجعها خبراء إلى ضعف أداء المنظومة الأمنية بشكل متكامل والتي تقع ضمن أولويات المدير الجديد الذي كلف بالعالم 2010م بمنصب نائب مدير عام ميناء الوديعة البري لشؤون الأمن.

والعقيد الجابري يحمل بكالوريوس علوم شرطية وقانونية – كلية الشرطة صنعاء.

 وتحصل على رتبة عقيد الدفعة (32) كلية الشرطة صنعاء. إضافة إلى دورات (فرقة صاعقة عام 1998م. -القيادات الوسطى من تاريخ 9/2/2014م إلى 6/3/2014م).

وعمل أيضا بقوات الأمن المركزي سابقاً (قوات الأمن الخاصة) حالياً بالمهرة وصنعاء وسيئون وشبوة، وعمل نائب مدير إدارة شؤون الأفراد بأمن محافظة حضرموت الوادي والصحراء – سيئون من 2008م إلى 2010م.


التعليقات