الحوثيون يفرضون مبالغ مالية مقابل استخدام الموسيقى في عمران ويختطفون المخالفين
- عمران - خاص الخميس, 03 مايو, 2018 - 01:00 صباحاً
الحوثيون يفرضون مبالغ مالية مقابل استخدام الموسيقى في عمران ويختطفون المخالفين

[ عناصر من جماعة الحوثي - أرشيف ]

أقدمت عناصر مسلحة تتبع جماعة الحوثي امس الأربعاء على اختطاف عدد من العرسان في محافظة عمران بعد رفضهم دفع جبايات مالية تحت مسمى غرامة بسبب استخدامهم الأورج، وهي الآلة الموسيقية التي تستخدم للعزف أثناء إحياء الزفاف.

وأكدت مصادر محلية في مديرية جبل يزيد التابعة لمحافظة عمران قيام مليشيا الحوثي بمداهمة قرية بيت الحارثي  واختطاف خمسة عشر عريساً إلى جانب عدد من وجهاء القرية، خلال فترات متفرقة.

وذكرت المصادر لمراسل "الموقع بوست" أن المليشيات فرضت على كل عريس دفع مبلغ 80 ألف ريال كغرامة مالية لقيامهم بتشغيل الآلة الموسيقية "الأرج" في زفة العرس حسب قولهم ولن يسمحوا لأحد منهم بالخروج قبل الدفع.  

وقالت المصادر إن المليشيات داهمت العرس الجماعي بعدد من الأطقم المسلحة بشكل استفزازي وطريقة تعسفية مما أثار حفيظة الأهالي والوجهاء ورفضوا مثل هذه الاستفزازات الهمجية.  

وأوضحت أن عناصر الحوثي اختطفت إلى جانب العرسان عدد من وجهاء المنطقة أبرزهم الشيخ عبداللطيف الغميري بعد اشتباكات بالرصاص الحي لمعارضتهم هذا السلوك وطريقة الابتزاز.

من جهة أخرى أضاف مصدر محلي أن جماعة الحوثي فرضت مبلغ 50 ألف ريال على كل عرس يقام في المحافظة، ويستخدم فيه الآلة الموسيقية التي تسمى الأورج كغرامة مالية لاستخدامه بعد منعه من قبلهم.

الجدير ذكره أن بعض العرسان لا زالوا في السجن بسبب رفضهم دفع المبالغ المالية المفروضة عليهم من قبل مليشيا الحوثي حتى كتابة هذا الخبر.


التعليقات