محافظ حضرموت يصدر قرارات بإيقاف مسؤولين حكوميين على خلفية احتجاجات المكلا
- حضرموت - خاص الإثنين, 28 مايو, 2018 - 08:49 مساءً
محافظ حضرموت يصدر قرارات بإيقاف مسؤولين حكوميين على خلفية احتجاجات المكلا

[ محافظ حضرموت فرج البحسني ]

أصدر محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني قرارات بإيقاف مسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة على خلفية الاحتجاجات الأخيرة في المكلا المطالبة بتحسين الخدمات.

وصدر المحافظ القرار رقم (134) لسنة 2018م قضى بإيقاف مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت وتكليف نائباً له يتولى إدارة الأعمال بالمؤسسة.

كما قضى القرار رقم (135) لسنة 2018م بإيقاف المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت ونائبه ومدير مشروع نظافة المكلا.

وعينّ المحافظ المهندس حسن عبود العمودي مديراً لمشروع دراسة كهرباء حضرموت.

وقضت المادة الثانية بتكليفه بمهام الإشراف على تنفيذ عقد الخدمات الاستشارية للمشروع الألماني لدراسة كهرباء حضرموت الذي سيمتد لفترة خمسة أشهر، والمهندس حسن عبود العمودي حائز على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية عام 1974م من ألمانيا ويمتلك خبرة واسعة في مجال اختصاصه.

وشهدت المكلا مساء أمس احتجاجات شعبية على عدم استقرار الخدمات العامة بالمدينة.

وترأس محافظ محافظة حضرموت  ظهر اليوم اجتماعاً استثنائياً للمكتب التنفيذي واللجنة الأمنية والعسكرية بالمحافظة بحضور مديري الأجهزة الإعلامية ومراسلي وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح المحافظ بأن هذا الاجتماع الاستثنائي يأتي على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة المكلا يوم أمس ، وقال إننا نستشعر معاناة المواطنين وظروفهم الصعبة لكننا لسنا بعيدين عنهم ولا يفكر أي شخص بأن المحافظ بعيد عن المواطنين فنحن والله لم نوجد في هذا الموقع إلا من أجلهم ونتألم لمعاناتهم ونعمل في كل وقت وحين لتوفير الخدمات الضرورية لهم".

وتطرق المحافظ في كلمته إلى المعالجات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية لمواجهة فترة الصيف ومن أبرزها رصد مبالغ كبيرة لصيانة مولدات الكهرباء التابعة للدولة وصيانة الشبكة وشراء الزيوت ومادتي الديزل والمازوت ، وإدخال 3 ميجاوات للخدمة بمحطة جول مسحة فجر اليوم وسيتم إدخال مولد للخدمة بمحطة الريان اليوم أو يوم غد ، إضافة إلى إنشاء محطة كهرباء الشحر خلال أشهر بقدرة 35 ميجاوات ، وسيصل خبراء رومان هذا الأسبوع لتشغيل 10 ميجا بمديرية الديس الشرقية.


التعليقات