محافظ الجوف: ساعة الصفر لتحرير المحافظة تقررها قيادة الجيش والتحالف
- الموقع - متابعات الثلاثاء, 24 نوفمبر, 2015 - 11:14 صباحاً
محافظ الجوف: ساعة الصفر لتحرير المحافظة تقررها قيادة الجيش والتحالف

[ الشيخ حسين العجي العواضي محافظ الجوف ]

أكد محافظ محافظة الجوف، الشيخ حسين العجي العواضي، إن الجوف من أكثر المحافظات ولاءً للشرعية، مشيرا إلى أن جميع قبائلها تقف إلى جانب الشرعية.
 
وأضاف العواضي في تصريحات لـ"عكاظ"، إن الحديث عن أن الخيانات القبلية كانت السبب في سقوط محافظة الجوف بأيدي الحوثيين يجانب الصواب، باعتبار أن الجوف واجهت الحوثيين منذ سنوات عديدة ماضية، لم تفتر فيها عزيمة زعماء القبائل والاهالي عن مقاومة المد الحوثي.
 
وأكد ، أن ساعة الصفر لتحرير محافظة الجوف من قبضة الميليشيات الحوثية تقررها القيادة السياسية والعسكرية اليمنية بالتعاون مع قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية في المحافظة، والتي حققت العديد من الانتصارات في جبهات القتال، وتتلقى الدعم والمساندة من قوات التحالف العربي، الأمر الذي أدى إلى إلحاق الخسائر الكبيرة في صفوف الحوثيين.
 
 وأشار إلى أن أهالي الجوف لاسيما النازحين منهم باتوا في أمس الحاجة للمعونات الإنسانية، في ظل سيطرة الحوثيين على ميناء الحديدة حيث تفد المعونات المقدمة من المنظمات الدولية.
 
 وأضاف: «حتى المساعدات التي تصل إلى ميناء عدن والذي تسيطر عليه الحكومة، لا تفي بمتطلبات كثير من المحافظات اليمنية المحررة والتي تضررت بسبب الاحتلال الحوثي لها، وبالتالي لا يتبقى من تلك المساعدات ما يصل للمتضررين في محافظة الجوف».
 
 مستدركا: «نأمل من الله ثم من القائمين على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إيجاد الوسائل العاجلة لإيصال مساعداتهم إلى محافظة الجوف، حتى يتم تحريرها من قبضة الحوثيين».


التعليقات