مشترك المحويت يدين تعذيب الحوثيين لشاب حتى الموت بعد عودته من السعودية
- خاص الخميس, 26 نوفمبر, 2015 - 08:35 مساءً
مشترك المحويت يدين تعذيب الحوثيين لشاب حتى الموت بعد عودته من السعودية

[ الشاب عوضة ]

دانت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة المحويت قيام الحوثيين بتعذيب المعتقل علي حمود عوضه "بشكل هستيري لايستطيع العقل استيعابه" حتى فارق الحياة.
 
وقالت في بيان لها إن الحوثيين قاموا باختطاف الدكتور علي عوضه عقب عودته من فريضة الحج وأودعته في أحد سجونها السرية بمديرية شبام كوكبان بتهمة كيدية ملفقة بأنه تسلم مبالغ مالية من السعودية أثناء الحج.
 
وقالت الاحزاب في بيانها انها تفاجأت بالحادثة الإجرامية التي طالت حياة الدكتور علي حمود عوضه في سجون جماعة الحوثي السرية بمديرية شبام كوكبان التابعة لمحافظة المحويت، وذلك بعد أن اختطفته الميليشيا أثناء عودته من أداء فريضة الحج، وإخفائه ومنع الزيارة عنه لمدة عشرين يوماً بتهمة كيدية ملفقة "من انه استلم مبالغ مالية من السعودية أثناء قيامه بأداء فريضة الحج في مكة المكرمة" حيث قامت بتعذيبه معنوياً وجسدياً بطريقة بشعة لايستطيع العقل الانساني استيعابها، وبشكل هستيري أدت إلى وفاته وفراقه للحياة.
 
واكدت أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل جرائم الحوثيين ضد أبناء الشعب اليمني من الأبرياء والصحفيين والعلماء والمفكرين.
 
واعتبر أحزاب اللقاء المشترك أن ارتكاب هذه الجريمة في محافظة المحويت التي حرص أبنائها كل الحرص على تجنيب محافظتهم ويلات الانزلاق في مهاوي الحروب والثأرات، إنما تهدف هذه الجماعة من وراء ارتكابها، إلى محاولة الزج بالمحافظة في أتون الحرب وإجبارها على الخروج عن سلميتها.
 
ودعت كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية، وكل المكونات الاجتماعية، من عقال ومشائخ ووجهاء في المحافظة، وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى إدانة هذه الجريمة، ومطالبة جماعة الحوثي بتسليم الجناة إلى يد العدالة لنيل جزائهم الرادع.


التعليقات