حضرموت: 44 سجينا في معتقل تشرف عليه الإمارات يطالبون بإطلاق سراحهم
- المكلا - خاص الخميس, 19 يوليو, 2018 - 08:03 مساءً
حضرموت: 44 سجينا في معتقل تشرف عليه الإمارات يطالبون بإطلاق سراحهم

[ سجون سرية تشرف عليها الإمارات في عدن ]

ناشد 44 معتقلا من المخفيين قسريا في سجون تشرف عليها القوات الإماراتية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري بإطلاق سراحهم.
 
وقالت مصادر محلية، إن 44 معتقلاً من المخفيين قسراً طلبوا في رسالة عاجلة مناشدة لوزير الداخلية أحمد الميسري يطالبونه بأن يقوم بالتوجيه في البت في قضيتهم والتحقيق معهم من قبل النيابة الجزائية في محافظة حضرموت وإظهار ملفاتهم.
 
وبحسب المصادر فإن نيابة حضرموت ترفض التحقيق معهم، معللة أن هذا ليس من اختصاصها وأن نيابة عدن هي المسؤولة عنهم كونهم أتوا من محافظة عدن.
 
يُذكر أن المعتقلين كانوا في سجن التحالف السري بعدن، نقلتهم القوات الإماراتية في تاريخ 11 مايو الماضي إلى سجن المكلا المركزي بالديس بصورة سرية، ولم يتم التحقيق معهم من قبل نيابة حضرموت.
 
يشار إلى أن المعتقلين هم من محافظتي عدن وأبين ولحج وقد تم إخفاؤهم لأكثر من عام ونصف.
 
وكان الميسري، قد ذكر أنه توصل إلى اتفاق مع الإمارات بخصوص تلك السجون وقال إن "جميع السجون في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة باتت تخضع لسيطرة المدعي العام اليمني"، بإشارة منه إلى أنها كانت خاضعة للقوات الإماراتية.
 
وكشفت تقارير لمنظمات دولية ومحلية بما فيها تحقيقات لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية عن تعذيب مخفيين قسريا في سجون سرية تشرف عليها الإمارات بجنوب اليمن.
 
وكشفت منظمة العفو الدولية، الاسبوع الفائت، عن تفاصيل جديدة لعمليات الإخفاء القسري والتعذيب التي تمارسها الإمارات في جنوب اليمن، وطالبت بالتحقيق فيها باعتبارها جرائم حرب.


التعليقات