انتقالي وادي حضرموت يدعو لعصيان مدني ومخاوف من فرضه بالقوة
- حضرموت - خاص السبت, 21 يوليو, 2018 - 09:23 صباحاً
انتقالي وادي حضرموت يدعو لعصيان مدني ومخاوف من فرضه بالقوة

[ أرشيفية ]

دعت القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات وادي حضرموت كافة أبناء مديريات وادي حضرموت في القطاعين (العام والخاص) للمشاركة في العصيان المدني الطوعي، بهدف إحلال قوات النخبة الحضرمية بدلا عن المنطقة العسكرية الأولى.

وقال بيان صادر عن انتقالي حضرموت، إن العصيان سيبدأ الخميس القادم من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا من ذات اليوم للتعبير عن استيائهم على المستوى المتدني الذي يدار به ملف الخدمات الضرورية في وادي حضرموت.
 
وأشار الانتقالي في بيان له أنه في  مقدمة المطالب إحلال قوات النخبة الحضرمية محل المنطقة العسكرية الأولى واستلامها لوادي حضرموت أمنيا وعسكريا ومن ثم مطالب الكهرباء واستمراريتها وتوفير المشتقات النفطية.
 
ولفت إلى أن ذلك يأتي لإرسال رسالة سلمية حضارية للتعبير عن الاستياء لعدم تنفيذ المطالب المعلن عنها في الوقفة الاحتجاجية.
 
وأهاب بالجميع الالتزام بالسلمية وعدم السماح للمندسين بتشويه الصورة الحضارية التي يتمتع بها أبناء حضرموت برفض جميع الأعمال التخريبية أو قطع الطرقات أو إشعال الحرائق في الإطارات وغيرها من الأعمال الفوضوية المرفوضة تماما .
                        
وأعلن الانتقالي عن استثناء المستشفيات والمدارس والجامعات والدفاع المدني ومراكز الطوارئ في الكهرباء والمياه من المشاركة في العصيان حرصا على مصالح المواطنين الضرورية.
 
ويتخوف مواطنون من تكرار تنفيذ الحراك الجنوبي خلال الأعوام الماضية في فرض العصيان بالقوة وما يرافقه من قطع طرقات وحرق إطارات وإغلاق بوابات بعض الأسواق وتوجيه تهديدات لمن يرغب في مزاولة عمله.


التعليقات