موظفو ميناء المكلا يحتجون ضد قرار لوزير النقل
- المكلا - خاص الثلاثاء, 24 يوليو, 2018 - 05:46 مساءً
موظفو ميناء المكلا يحتجون ضد قرار لوزير النقل

[ بيان مؤسسة مواني البحر العربي في المكلا ]

نفّذ عمّال ميناء المكلا إضراباً مفتوحاً عن العمل، اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على قرار وزير النقل صالح الجبواني بإقالة نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي، فؤاد الرباكي، وتعيين مدير جديد لا علاقة له بالمؤسسة بدلاً عنه، بحسب ما أعلنه بيان نقابة عمال الميناء.

وكانت نقابة موانئ البحر العربي دعت في وقت سابق جميع العمّال والموظفين إلى توقيف العمل في الميناء كردّ عملي على إصدار الوزير الجبواني، قراره ببتعين شخص من خارج مؤسسة موانئ البحر العربي في منصب النائب.

وطالبت بإلغاء قرار الإقالة ،ومحذّرة من تبعات إصرار الوزير على تمريره.

ودعا البيان رئاسة الجمهورية و السلطة المحلية بمحافظة حضرموت إلى التدخل الفوري لإيقاف ما سمته "العبث الذي يراد به تدمير المؤسسة من الداخل بإفراغها من كوادرها الفاعلة، و إحلال بدلاً عنها كوادر غير مؤهلة للعمل".

وأشارت مصادر محلية إلى أن استمرار تعطيل نشاط الميناء، سيؤدي للإضرار بالحركة الاقتصادية في المحافظة، وسيؤثر على تدفق شحنات الوقود الذي يستخدم في تشغيل المحطات الكهربائية التي تشهد انقطاعاً متواصلاً في التيار لساعات طويلة.

وأوضحت تلك المصادر أنه وفي إطار صرفيات وزير النقل المخالفة للقانون وجه بصرف مبلغ مليون ريال لرئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية وكذا صرف مبلغ 150 ألف ريال لسكرتيره الإعلامي إلى جانب توجيهه بصرف مبالغ لمرافقي الوزير وعددهم خمسة أشخاص كل واحد منهم 100 ألف ريال كبدل سفر".

ولم يتسنّ لـ"الموقع بوست" التأكد من تلك الاتهامات التي طالت وزارة النقل.


التعليقات