حوثية تلقن أكاديميين في إب قَسم الولاية .. فيديو أثار الجدل في اليمن
- خاص الثلاثاء, 28 أغسطس, 2018 - 10:28 مساءً
حوثية تلقن أكاديميين في إب قَسم الولاية .. فيديو أثار الجدل في اليمن

[ أكاديميون بجامعة إب يؤدون قسم الولاء لزعيم الحوثيين ]

أثار فيديو لفتاة حوثية وهي تلقن أكاديميين وموظفين بجامعة إب قَسم الولاية (بيعة الولاية لزعيم الحوثيين) موجة غضب لدى اليمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
وتداول ناشطون على مواقع التواصل فيديو لفتاة حوثية وهي تلقن أكاديميين ومسؤولي المحافظة بيعة الولاية لزعيم الحوثيين في جامعة إب.
 
ويظهر في الفيديو رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب، وعدد من الأكاديميين وهم يرددون البيعة لعبدالملك الحوثي.
 
ذل
 
وفي السياق علق الكاتب السياسي فيصل علي، وقال "الهاشمية السياسية تتجلى في أخذ البيعة من الجماهير". مضيفا "بيعة للولي الجاهل في كهف مران".
 
وسخر علي، من رئيس جامعة إب المنصوب قائلا "طلعت كبير يا ماوكلي وحتى الستات يأخذون لك البيعة من كم من شنب سافل، وقال "حالة الذل التي وصلت لها بعض أجزاء البلاد لا تقارن".
 
قطرنة
 
الناشط الحقوقي أحمد هزاع، سخر أيضا  بالقول "أنصح دكاترة وأكاديميي جامعة إب يتجهزوا للقطرنة". وقال "ليست بعيدة عنكم"، فيما اكتفى الصحفي خليل العمري بالقول "الهاشميون جننوا".
 
انحطاط
 
أما محمد النعيمي، فقال "الفيديو حق جامعة إب وهم يرددوا شعار الولاية انحطاط وسفالة ولعنة على التعليم وعلى الأكاديميين وعلى الجامعات، وعلى أبناء إب وبالأخص على الأنذال اللي بيسموا أنفسهم دكاترة".
 
وقال النعيمي مخاطبا الأكاديميين "استحوا على أنفسكم يا... ، هنتوا أنفسكم وهنتوا  الدكترة، يلعن شكلها عيشة وذلة".
 
وأضاف "كل ما يقترفه بني هاشم بحق المجتمع اليمني وتكريس لفكرة المسيدة والتولية وإن ابن شرف الدين يكون ولي أمري فقط، لأنه احتمال تكون له صلة بفاطمة، كل ذلك يعيد لسبتمبر وجوده وضرورته وقدره".
 
خونة ومرتزقة
 
ماجد عبده، قال "طارق المنصوب رئيس جامعة إب، رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجامعة قام اليوم بتأدية يمين الولاء لسيده صاحب كهف مران".
 
وأضاف "المشكلة في الأمر أن طارق هذا هو أستاذ العلوم السياسية في جامعة إب وهو الذي يدرس الطلاب نظريات الحكم وأسس النظام الجمهوري".
 
وتابع عبده قائلا "ألم أقل لكم إن المؤتمر العفاشي هو من يمنح الشرعية للحوثيين، وإنه لولا المؤتمريين الخونة والمرتزقة وناكري المعروف، أنه لا وجود للحوثي".
 
وقال "طارق هذا كان همه الأول والأخير تعقب الطلاب الإصلاحيين المبرزين في المجال العلمي ومنعهم من الحصول على درجة معيد في جامعة إب، بأي شكل كان".
 
وختم ماجد عبده حديثه بالقول "المؤتمر حذاء للسلالة الهاشمية القذرة، واليوم مؤتمري بدرجة دكتور جامعي ورئيس جامعة يقسم يمين الولاء لسيده الحوثي".
 
تواطؤ مفضوح
 
ماجد ياسين أحد ناشطي محافظة إب، قال "ليمارس كل منا طقوسه ومعتقداته وأفكاره كل بحسب رغبته واختياره لكي نعيش ونتعايش، لكن لنجنب المساجد والمدارس والكليات ذلك، حتى لا نزج بالعلم والدين بذاك المعترك، والذي يساهم في اتساع الشرخ المجتمعي سيدفع الكل ثمن ذلك لاحقا".
 
فيما الناشط إبراهيم عسقين قال "لو كان هؤلاء في ألمانيا وعملوا هذه الحركة، لحصلوا على إعدام جماعي بواسطة (الخازوق)"، وفق تعبيره.
 
وأضاف "بالأمس سرق الحوثيون خزنة جامعة إب بتواطؤ (مستتر) مع بعض قياداتها وبعض قيادات في سلطة الأمر الواقع (الحوثيون)، واليوم ها هم يسرقون حاضرها ومكانتها لكن هذه المرة بتواطؤ (مفضوح) مع تلك القيادات"، بإشارة منه إلى قسم البيعة لزعيم الحوثيين.


- فيديو :


التعليقات