التلويح بعودة الاعتصامات.. مجلس عام المهرة يناقش مدى تحقيق بنود محضر الاتفاق
- خاص الثلاثاء, 04 سبتمبر, 2018 - 11:07 مساءً
التلويح بعودة الاعتصامات.. مجلس عام المهرة يناقش مدى تحقيق بنود محضر الاتفاق

[ اعتصامات لأبناء المهرة ترفض تواجد القوات السعودية بالمحافظة ]

عقدت الأمانة العامة بالمجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى مع قيادة الاعتصام في المهرة اجتماعا لمناقشة مدى التجاوب من قبل السلطة المحلية وقيادة التحالف في تحقيق بند محضر الاتفاق الموقع بين قيادة الاعتصام والسلطة المحلية بالمحافظة والذي بناء عليه تم تعليق الاعتصام لمدة شهرين.
 
وحسب بيان صادر عن الاجتماع حصل "الموقع بوست" على نسخة منه فقد خرج الاجتماع بعدة نقاط منها التواصل مع قيادة السلطة المحلية وقيادة التحالف بالمحافظة لمناقشة محضر الاتفاق الموقع عليه من قبل السلطة المحلية وقيادة الاعتصام 11 يوليو الماضي والاطلاع على الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الجهات المعنية بالتنفيذ والوقوف أمام العديد من المستجدات التي تتعارض مع بنود الاتفاق.
 
وقال البيان إنه "بعد اللقاء مع قيادة السلطة المحلية وقيادة التحالف العربي بالمحافظة ومناقشة بنود محضر الاتفاق المشار إليه والمستجدات الواقعة، ولم يلمس منهم أي تجاوب وجدية تجاه تحقيق المتفق عليه". مشيرا إلى أن للمعتصمين الحق في مواصلة الاعتصامات السلمية والاحتجاجات الشعبية التي كفلها القانون اليمني باعتبارها مظهرا حضاريا عصريا لنيل الحقوق عبر الاحتشاد ورفع الصوت بصدور عارية بعيدا عن العنف واستخدام القوة.
 
ودعا البيان قيادة السلطة المحلية والتحالف العربي بمحافظة المهرة إلى التجاوب وتحقيق بنود المحضر المتفق عليه باعتباره قاعدة تفاهم وبداية انطلاقة لفتح أبواب التواصل والتعاون بين كل الأطراف بالمحافظة والمصالح المشتركة.
 
وأكد البيان على تغليب الحوار وصوت الحكمة والعقل وكل الوسائل السلمية لتحقيق المطالب وتبديد المخاوف، ووضع قواسم مشتركة وآليات لزرع الثقة والتفاهم.
 
كما ناشد المجتمعون السلطة المحلية بالمحافظة مواكبة التطورات والمستجدات في المجالات الأمنية والخدماتية المرتبطة بحياة المواطن جراء ظاهرة رفع الأسعار للمواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية وانهيار قيمة العملة المحلية واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتحقيق الاستقرار الخدماتي بالمحافظة.


التعليقات