قبائل المهرة تقف في وجه التوسع السعودي والأخيرة تهدد باستخدام القوة
- خاص الأحد, 09 سبتمبر, 2018 - 08:28 مساءً
قبائل المهرة تقف في وجه التوسع السعودي والأخيرة تهدد باستخدام القوة

[ قوات عسكرية سعودية في محافظة المهرة ]

شهدت محافظة المهرة توترا اليوم الأحد، بين قوات عسكرية جندتها القوات السعودية المتواجدة في المحافظة وبين أبناء المهرة الرافضين للتواجد السعودي.
 
وقالت مصادر محلية إن المناطق الغربية بمديرية المسيلة شهدت اليوم توترا بعد أن أرسل الجانب السعودي قوة عسكرية لفرض بناء معسكر للمليشيات التابعة له بالمنطقة.
 
وبحسب المصادر فإن القبائل عبرت عن تمسكها بموقفها الرافض للمليشيات التي يقوم التحالف بدعمها، مما أدى إلى الوقوف أمام القوة العسكرية ومنعها عن استحداث أي نقطة أو منشأة لا تخضع للقوات القانونية وتتجاهل التنسيق مع وجهاء وقيادات المناطق.
 
يشار إلى أن أحد القيادات السعودية المتواجدة بالمحافظة عقب التوتر الذي حصل في المناطق الغربية صرح بأن القوات السعودية الإماراتية ستعمل على استخدام القوة وتفجير الوضع داخل المحافظة في حال استمرار الاعتراض على أي معسكر أو قوة تعمل السعودية على استحداثها.
 
وتشهد محافظة المهرة منذ أشهر غليانا شعبيا واعتصامات سلمية ترفض التواجد السعودي الإماراتي الذي يعمل على تهديد الامن والاستقرار.
 
وفي الأيام القليلة الماضية أقدمت القوات السعودية على استقدام مليشيات من خارج محافظة المهرة وتجنيدهم، الأمر الذي رفضه أبناء المحافظة خوفا من جر محافظتهم المسالمة إلى الفوضى والعنف.


التعليقات