لجنة اعتصام أبناء المهرة تعلن رفعها تعليق الاعتصام واستعدادات شعبية للتظاهر غدا
- متابعة خاصة الأحد, 16 سبتمبر, 2018 - 09:57 مساءً
لجنة اعتصام أبناء المهرة تعلن رفعها تعليق الاعتصام واستعدادات شعبية للتظاهر غدا

[ اعتصامات في المهرة تندد بالتواجد العسكري السعودي بالمحافظة ]

أعلنت لجنة اعتصام المهرة اليوم الأحد، عن استعدادها لرفع تعليق الاعتصام السلمي بعد انقضاء المهلة التي تم تحديدها في الاتفاق الذي تم مع الجانب السعودي والسلطة المحلية.
 
ونقل موقع "المهرة بوست" عن مصدر في اللجنة قوله إن اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة تستعد يوم غد لرفع تعليق الاعتصام الذي تم تعليقه قبل شهرين بعد الاتفاق مع الجانب السعودي والسلطة المحلية على تنفيذ المطالب المتفق عليها.
 
ولفت المصدر إلى أن رفع تعليق فعاليات الاعتصام يأتي بعد انقضاء المهلة، التي عمل الجانب السعودي خلالها على اختراق الاتفاق من خلال استحداث نقاط عسكرية ونشر المليشيات في أكثر من موقع بمحافظة المهرة .
 
يشار إلى أن المهرة شهدت اعتصامات دامت أكثر من شهرين انتهت باتفاق أبرم منتصف يوليو/تموز الماضي  بين السلطة المحلية بالمهرة والقوات السعودية، ينص على الموافقة على المطالب الستة للمعتصمين.
 
وكان من أبرز المطالب التي تم الاتفاق عليها، عدم انتهاك السيادة الوطنية ورفع القيود الاستثنايئة المفروضة على الحركة التجارية وإنهاء تواجد المليشيات بالمحافظة.
 
 وجاء في الاتفاق الموافقة على معالجة القوة الموجودة في منفذ صرفيت الحدودي مع عُمان واستبدالها بقوة من الأمن العام، مع ممارسة السلطة المحلية بالمهرة السيادة على منافذها البرية والبحرية والجوية، وعدم السماح لأي قوة لا تخضع لها بالتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة.


التعليقات