كرمان: المصالحة الوطنية ستحفظ سيادة اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 سبتمبر, 2018 - 08:10 مساءً
كرمان: المصالحة الوطنية ستحفظ سيادة اليمن

[ توكل كرمان ]

انتقدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان اتهامات الإمارات لحزب التجمع اليمني للإصلاح عن مزاعم بوجود حوار سري بين الحزب وجماعة الحوثي.
 
وقالت كرمان في صفحتها على فيسبوك "إعلام الإمارات يعير الإصلاح بتهمة اختلقها وهي وجود حوار سري وتفاهمات أجراها مع الحوثي"، مضيفة: "لو أن هناك حوارا وتفاهمات فهذه مفخرة كبيرة وتحسب للإصلاح لا عليه"، وفق تعبيرها
 
وأضافت: "أتطلع لمصالحة وطنية تضم الإصلاح والحوثيين وتشمل كافة مكونات الجماعة اليمنية، على كلمة سواء تحفظ لليمن سيادتها واستقلالها في ظل نظام جمهوري ديمقراطي يعيش الجميع فيه مواطنين متساوين أحرارا".
 
وقالت كرمان "بعد كل حرب يحل السلام.. كل الحروب في التاريخ الإنساني كان يعقبها سلام بالضرورة.. ليس هناك حرب إلى الأبد.. لقد آن للحرب اليمنية أن تطوي صفحاتها".
 
وحول الحل السلمي في اليمن قالت كرمان "إذا صدقت النوايا فالحل سهل للغاية، دولة تحتكر السلاح تنزعه من الجميع, ويشارك الجميع في حكومة وطنية تدير ما تبقى من الاستحقاقات، وتعبر بالبلاد إلى المرحلة الدستورية".
 
وخاطبت كرمان اليمنيين بالقول: "هناك من يتربص باليمن، وقد عزم أن لا يبقي لكم وطنا.. يستغلون صراعكم وانقسامكم الحاد ليجعلوا من وطنكم هشيما تذروه الرياح فتدبروا أموركم وتذكروا.. مادام هناك حرب فسيليها سلام، فليكن الآن".


التعليقات