الإمارات تسحب قواتها من المهرة إثر خلاف مع السعودية على النفوذ
- متابعة خاصة السبت, 22 سبتمبر, 2018 - 05:12 مساءً
الإمارات تسحب قواتها من المهرة إثر خلاف مع السعودية على النفوذ

[ قوات سعودية في المهرة ]

سحبت الإمارات العربية المتحدة قواتها من المجمع الحكومي بمديرية الغيظة عاصمة محافظة المهرة شرقي اليمن.
 
ونقل موقع "المهرة بوست" عن مصادر مطلعة قولها إن القوات المتواجدة في مدينة الغيظة انسحبت من المبنى الذي يتبع المجمع الحكومي،  والذي تتخذ منه مقرا لها منذ ثلاثة أعوام وتم تسليمه للقوات السعودية.
 
وأكدت المصادر أن القوات الإماراتية تتهم السعودية بمحاربة التواجد الإماراتي بصورة متعمدة، وعلى الرغم أن الإمارات تقوم بدفع مرتبات عدد 2000 جندي منذ قرابة ثلاثة أعوام في مديريات محافظة المهرة، إلا أن السعودية استطاعت إزاحتها بالقوة على إثر خلاف توسع النفوذ.
 
وأضافت المصادر المطلعة على الخلاف السعودي الإماراتي، أن تجاهل السلطة المحلية للقوة الإماراتية في المهرة، هو الآخر جعل الإماراتيين في موقف أضعف، مما دفعهم إلى مغادرة المحافظة وتسليم مقر قيادتهم إلى السعوديين وتسريح الجنود بإجازة مفتوحة.
 
وتحدث مصدر مقرب من الفريق الإماراتي قائلا: "نحن نعرف جيدا أن السعودية تعمل بدفع السلطة المحلية لتجاهلنا وعدم التعامل معنا، وهذا ليس في المهرة فقط بل حتى في جزيرة سقطرى"، التي أكد أنها لن تخرج عن الإشراف الإماراتي رغم محاولات السعودية لدعم المحافظ محروس للاشتباك معنا على أتفه الأمور.
 
وأوضح المصدر أن الإمارات لن تسمح لأحد بتقليص دورها الذي قدمته سواء في المهرة وسقطرى أو أي محافظة من المحافظات اليمنية، وعلى القيادة السعودية أن تنتبه من التهور والهرولة نحو ما لا يحمد عقباه.
 
الجدير بالذكر أن التحالف السعودي الإماراتي يمر بمرحلة خلاف داخلي شديد منذ قرابة عام، وذلك إثر عدم الاتفاق على توزيع مناطق توسع النفوذ تحت ذريعة تحقيق أهداف التحالف العربي، وقد واجهت مطامع دول التحالف التوسعية رفضا شعبيا كبيرا في المهرة وسقطرى.


التعليقات