الناصري: الشرعية تدير الدولة بأسلوب متفرد وعبثي
- متابعة خاصة الأحد, 23 سبتمبر, 2018 - 03:56 مساءً
الناصري: الشرعية تدير الدولة بأسلوب متفرد وعبثي

[ عبدالله نعمان ]

قال أمين عام التنظيم الناصري المحامي عبدالله نعمان إن الشرعية تدير الدولة  بأسلوب متفرد وعبثي أوجد حالة غير مسبوقة من الفساد.
 
وأشار نعمان في لقاء جمعه مع كوادر وأعضاء التنظيم في العاصمة المؤقتة عدن إلى صدور عدد كبير من قرارات التعيينات في الوظائف الإدارية العليا والمواقع العسكرية في المؤسستين العسكرية والأمنية لأشخاص لا تتوافر فيهم شروط ومعايير الوظيفة ومن خارج الإطار الوظيفي في تلك المؤسسات.
 
 وأكد نعمان بأن ذلك يعد تجاوزا للقوانين واللوائح المنظمة لشغل الوظائف، ومعايير مخرجات الحوار الوطني، والانقلاب عليها.
 
 وقال نعمان بأن إدارة الدولة بالعشوائية والعبث والتفرد والاختيارات السيئة لمن يشغل مواقع المسؤولية العليا ولد حالة غير مسبوقة من الفساد يلتهم معظم الموارد والمساعدات لصالح جماعات متمصلحة باتت تشكل مراكز قوى مستفيدة من الحرب، ولا مصلحة لها في إنهائها مما أطال أمد الحرب التي أوشكت أن تكمل عامها الرابع ، حد وصفه.
 
وأضاف بأن الانقلاب على الشرعية الدستورية والتوافقية في 21سبتمبر 2014م والحرب التي أشعلها الانقلابيون بعد ذلك هما السبب الرئيسي في كل الكوارث التي حلت باليمن واليمنيين ومعاناتهم الإنسانية المتفاقمة والمؤلمة التي تتضاعف بسبب استمرار الحرب.
 
وحول الوضع الاقتصادي الذي قال بأنه مرشح للانهيار، أكد الأمين العام بأن معالجة ذلك في ظل الأوضاع التي نعيشها يحتاج أولاً إلى إجراء إصلاحات عميقة وجوهرية في مختلف المؤسسات والأجهزة وفق ما تضمنه البرنامج السياسي لتحالف القوى السياسية الموقع من المكونات السياسية الداعمة للشرعية.
 
ولفت إلى أن إنعاش الاقتصاد بحاجة إلى مشروع تنموي كبير وبرنامج لإعادة الإعمار وتطبيع الحياة في المناطق المحررة يموله الأشقاء في دول التحالف في هذه المرحلة ليستعيد البلد عافيته ويتمكن من استئناف استغلال موارده المتاحة.
 
ودعا الأمين العام كافة القوى ذات المصلحة في إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وإعادة بناء مؤسساتها بمختلف مشاريعها إلى الاصطفاف وتوحيد جهودها وقواها من أجل إنجاز هذا الهدف.


التعليقات