استقالة جماعية لعمادة ومجلس كلية التربية في جامعة عمران
- عمران: يوسف القحمي الثلاثاء, 25 سبتمبر, 2018 - 02:35 مساءً
استقالة جماعية لعمادة ومجلس كلية التربية في جامعة عمران

[ جامعة عمران - أرشيفية ]

قدمت عمادة كلية التربية بجامعة عمران استقالتها ممثلة بالدكتور طه العقبي عميد الكلية، مع عشرة أكاديميين آخرين من مجلس الكلية.

وقال الدكتور طه العقبي عميد كلية التربية جامعة عمران المستقيل، إنه وعشرة أكاديميين من مجلس الكلية قدموا استقالتهم بعد تعنت رئاسة الجامعة بتوفير النفقة التشغيلية لإجراء امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي 2017 2018 .

وأضاف العقبي لـ"الموقع بوست": "قمنا برفع خطاب إلى رئاسة الجامعة نطالب فيه بتوفير النفقة التشغيلية اللازمة لإجراء امتحانات الفصل الثاني من العام الجامعي 2017/ 2018م بعد أن استكمل أعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم بالكلية محاضرات الفصل بنجاح، لكنه لم يتم الاستجابة من قبل رئاسة الجامعة متعمدة وتم وضع العراقيل أمامنا".

من جانب آخر أكد الدكتور أحمد مبارك القارني رئيس الكونترول في الكلية المستقيل، أن إجراء الامتحانات حسب قرار مجلس الكلية كان موعدها قبل عيد الأضحى وتنتهي أيضا قبله وبسبب تعنت رئاسة الجامعة في دفع الميزانية لذلك تأجلت إلى بعد العيد،ثم تم إقرار موعدها مرة أخرى يوم 1 سبتمبر الجاري.

وأضاف "رفعنا خطابا إلى رئاسة الجامعة أنه في حال تم تأجيل الامتحانات مرة ثالثة فإن هذا الخطاب يعتبر إعلان استقالتنا وفعلا فقد تأجلت إلى الأحد الماضي 22 سبتمبر، ومن المفترض أن العام الدراسي الجديد قد بدأ في منتصف شهر سبتمبر الجاري".

وتابع "تفاجأنا بعد رفعنا للخطاب بتكليف عميد جديد للكلية ودفع الميزانية التشغيلية للعميد الجديد بمبلغ وقدره مليوني ريال"، مشيرا إلى أنه نفس المبلغ الذي طالبت فيه العمادة السابقة للكلية.

نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب الدكتور عارف المنصوري ذكر أن هذا الضعف جاء نتيجة لتسرب الكثير من الطلبة وضعف الإيرادات في الفترة الأخيرة وتحمل الكلية نفقات بدل الانتقال لأعضاء هيئة التدريس وتعسف رئاسة الجامعة والتعاميم المخالفة للائحة.

وأشار إلى أن الكلية أصبحت غير قادرة على إقامة امتحانات الفصل الثاني.


التعليقات