محافظ حضرموت يُطلق مبادرة اقتصادية لتخفيف أعباء الوضع المعيشي على المواطنين
- خاص الاربعاء, 24 أكتوبر, 2018 - 03:01 مساءً
محافظ حضرموت يُطلق مبادرة اقتصادية لتخفيف أعباء الوضع المعيشي على المواطنين

[ محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني ]

أطلق محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، اليوم مبادرة اقتصادية،لتخفيف أعباء الحياة المعيشية عن المواطنين في المحافظة.

وأشار محافظ حضرموت، إلى أن المبادرة تأتي عقب إجراء سلسلة من اللقاءات مع قيادات السلطة المحلية والمستشارين والخبراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وأساتذة الجامعات والتجار والغرفة التجارية والجهات ذات العلاقة.

والمبادرة، بحسب البحسني، عبارة عن خطة طموحة تهدف إلى مساعدة المواطنين في المحافظة و تتمثل في توفير العملة الأجنبية للتجار وبسعر مشجع وهو السعر الذي يعلن عنه البنك المركزي لاستيراد المواد الغذائية الأساسية على أن تباع هذه المواد بسعر التكلفة للمواطنين وعلى أن تسير هذه العملية بصورة منتظمة ومنضبطة.

وتابع المحافظ :"لهذا الغرض تم إعداد دراسة من قبل المختصين بمكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية والجهات ذات العلاقة أفضت إلى تشكيل لجنة عليا لتنفيذ هذه المبادرة على مستوى المحافظة ولجان فرعية على مستوى المديريات.

ولفت المحافظ إلى أن الخطة تضمنت  مواعيد زمنية محددة ومسؤولين عن التقيد ولذلك فإنه من الواجب على المكلفين الالتزام الصارم بتنفيذ بنود الخطة في مواعيدها المحددة لأن أي تأخير في بند من بنودها سيؤثر بشكل مباشر على تنفيذ باقي البنود التي تليها.

وبحسب المحافظ، فإن هذه المبادرة ستساعد المواطنين في رفع معاناتهم بسبب غلاء وارتفاع أسعار المواد.

وذكر المحافظ أن أسعار السلع الأساسية ستنخفض إلى قرابة النصف للسعر الحالي.


التعليقات