توعية أسر يمنية عن مخاطر تجنيد الأطفال بمأرب
- مأرب الاربعاء, 24 أكتوبر, 2018 - 04:37 مساءً
توعية أسر يمنية عن مخاطر تجنيد الأطفال بمأرب

[ توعية أسر يمنية عن مخاطر تجنيد الأطفال بمأرب ]

أقامت مؤسسة وثاق للتوجه المدني اليوم الأربعاء بمدينة مأرب, دورة توعوية لأولياء أمور 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في اليمن ضمن أنشطة الدورة الأولى من المرحلة السابعة والثامنة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, التي تهدف إلى إشراك المجتمع في عملية التأهيل النفسي والاجتماعي.
 
وقال الآباء المشاركون إنهم أدركوا أهمية التأهيل النفسي والاجتماعي لأطفالهم المجندين والمتأثرين, ولاحظوا الفرق بين حالتهم قبل وبعد التأهيل.
 
وأكدوا أنهم تعرفوا من خلال دورة التوعية على مفاهيم جديدة عن حقوق الإنسان والأطفال على وجه الخصوص وعن المخاطر والتهديدات التي يتعرض لها الأطفال في الجبهات.
 
وتأتي الدورة ضمن أنشطة الدورة الأولى من المرحلة السابعة والثامنة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, التي تهدف إلى إشراك المجتمع في عملية التأهيل النفسي والاجتماعي للأطفال المستهدفين, وإشعارهم بأهمية الحماية ودور الأسرة في ذلك, الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
ويذكر أن مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن في المرحلة السابعة والثامنة يستهدف إعادة تأهيل 80 طفلاً مجنداً ومتأثراً وتوعية 80 أسرة.
 
وعمل المركز على إعادة تأهيل 241 طفلاً في المراحل السابقة ضمن خطته التي ستعمل على إعادة تأهيل 2000 طفل يمني من مختلف المحافظات اليمنية, عبر شريكه المحلي مؤسسة وثاق للتوجه المدني.


التعليقات