الإمارات تبدأ بتدريب أفراد الحزام الأمني في سقطرى بأبوظبي
- سقطرى - خاص الخميس, 25 أكتوبر, 2018 - 08:22 مساءً
الإمارات تبدأ بتدريب أفراد الحزام الأمني في سقطرى بأبوظبي

[ الإمارات تبدأ بتدريب أفراد الحزام الأمني في سقطرى بأبوظبي ]

كشفت مصادر محلية في محافظة سقطرى عن بدء دولة الإمارات العربية المتحدة في تدريب وإعداد ما يعرف بقوات الحزام الأمني في جزيرة سقطرى عقب وصول دفعتين منهم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.
 
وقالت المصادر لـ "الموقع بوست" إن الإمارات نقلت اليوم الخميس 24 من الأفراد المسجلين ضمن الحزام الأمني من مطار سقطرى عبر رحلات طيران إلى أبوظبي.
 
وذكرت بأنه جرى نقل 24 شابا الاثنين الماضي، إلى الإمارات بعد تسجيلهم وتجهيزهم في سقطرى تمهيدا لتشكيل الحزام الأمني الموالي لها.
 
وبحسب المصادر فهناك خطط لترحيل أكثر من 200 شاب خلال الأسابيع القادمة تحت غطاء أنهم عمالة في الإمارات، بينما  الحقيقة أنهم يذهبون للتجنيد وأخذ دورات تدريبية عسكرية.
 
وأشارت المصادر إلى أن يحيى مبارك القيادي في ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، أشرف على ترحيل الشباب من مطار سقطرى، وهو من قام بتسجيلهم والتقى بهم في مطار سقطرى الاثنين الماضي، أثناء توديعهم.
 
ولفتت إلى أن ممن ذهبوا إلى أبو ظبي أفراد في الأمن السياسي والأمن القومي، مرجحة وجود تنسيق يجري في سقطرى مع الأجهزة الأمنية وبالذات جهاز الأمن القومي، كون العميد أحمد سعد يعمل مديرا لفرع الأمن القومي بالمحافظة ويتواجد حاليا في أبوظبي، ويعد أحد المقربين من نجل صالح المقيم في الإمارات أيضا.
 
ومطلع أكتوبر الجاري، كشفت مصادر لـ"الموقع بوست" في جزيرة سقطرى عن توجه دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء حزام أمني في الجزيرة على غرار الأحزمة الأمنية والنخبة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية.


التعليقات