تسجيل حالة وفاة.. مرض الجدري يجتاح مناطق بحجة (صور)
- خاص السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 10:50 مساءً
تسجيل حالة وفاة.. مرض الجدري يجتاح مناطق بحجة (صور)

[ أحد المصابين بمرض الجدري بحجة ]

بدأ نوع من أنواع الأمراض الجلدية "الجدري" ينتشر بشكل كبير في المناطق الساحلية بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.
 
وقالت مصادر طبية لـ "الموقع بوست" إن وباء الجدري انتشر خلال الأيام الماضية في منطقة أسلم وعبس وخيران المحرق وفي مخيمات النازحين بحجة.
 
وبحسب المصادر فإن المرض الجلدي الذي بدأ ينتشر بسرعة في حجة يسبب حكة شديدة في الجسم مصحوبا بإسهال شديد وطرش قد يؤدي للوفاة.
 
وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر أحد الأشخاص مصابا بمرض الجدري في حجة.


 
وذكرت المصادر أن أول حالة وفاة تم تسجيلها بهذا المرض هي لشقيق الشخص الظاهر في الصورة والذي توفي قبل أقل من أسبوع في أحد مستشفيات المدينة.
 
وبسبب الأوضاع التي تعانيها اليمن جراء الحرب التي تقودها السعودية منذ ما يقارب أربعة أعوام تزايد الوضع سوءا مما أدى إلى تفشي الأوبة والأمراض المعدية.


 
وكشفت بيانات منظمة الصحة العالمية الثلاثاء الماضي أن تفشي مرض الكوليرا في اليمن بدأ يتسارع مرة أخرى إذ يتم الإبلاغ عن عشرة آلاف حالة اشتباه للإصابة بالمرض أسبوعيا.
 
وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن نحو 1.8 مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية مما يجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض. ويشمل ذلك نحو 400 ألف شخص حياتهم معرضة للخطر بسبب سوء التغذية الحاد.
 
وأفاد جاسريفيتش بالإبلاغ عن 1.2 مليون حالة اشتباه للإصابة بمرض الكوليرا مع وفاة 2515 شخصا منذ ظهور الوباء في اليمن في نيسان/ أبريل 2017​.




التعليقات