إحباط محاولة تهريب قطع أثرية نادرة من مأرب والقبض على المتهمين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 06 نوفمبر, 2018 - 06:13 مساءً
إحباط محاولة تهريب قطع أثرية نادرة من مأرب والقبض على المتهمين

[ أجهزة الأمن قبضت على العصابة المتهمين بتهريب وبيع الآثار ]

أحبطت الأجهزة الأمنية عملية تهريب قطع أثرية نادرة، وقبضت على عصابة سمسرة تقوم بشرائها من مليشيا الحوثي الانقلابية، وتهريبها وبيعها.

وقال مدير عام شرطة مأرب، عبدالملك المداني، إن الأجهزة الأمنية ضبطت في إحدى نقاطها خارج عاصمة المحافظة تماثيل ذهبية ومن الأحجار الكريمة مكتوب عليها بالخط السبئي القديم (المسند) وخمسة أشخاص متهمين كانوا يستقلون سيارة (كيا) وما يزال البحث جار عن اثنين آخرين ضمن العصابة واحد منهما من جنسية عربية.

وأضاف المداني -بحسب وكالة سبأ الحكومية- أن هذه العملية تمت بعد تحرٍّ ومتابعة لهذه العصابة مدة تزيد عن شهر من الزمن وتم ضبطها في إحدى النقاط وهي تحاول تهريب هذه التماثيل من محافظة ذمار إلى المنافذ اليمنية لبيعها لتاجر من دولة شقيقة.

وأشار إلى أن المتهمين اعترفوا خلال التحقيقات بأنهم يقومون ببيع الآثار النادرة والسبائك الذهبية الأثرية للمليشيا الحوثية في محافظة ذمار إلى أشخاص من دول عربية وأجنبية عبر وسطاء محليين وعرب.

ولفت المداني إلى أن المتهمين المضبوطين جزء من عصابة كبيرة، واعترفوا خلال التحقيقات بقيامهم بيع العديد من القطع الأثرية والسبائك الذهبية والتي وجدت صورها في تلفوناتهم الشخصية،وكشفوا أن بعض السبائك الذهبية والتماثيل الأثرية القديمة المصنوعة من الذهب أغلبها يتم إذابتها وتهريبها وبيعها كقطع ذهبية بعد طمس قوالبها ومعالمها الأثرية.


التعليقات