مظاهرة في المهرة تندد باستهداف المواطنين وترفض التدخلات
- المهرة - خاص الجمعة, 23 نوفمبر, 2018 - 05:47 مساءً
مظاهرة في المهرة تندد باستهداف المواطنين وترفض التدخلات

[ المعتصمون طالبوا باحترام السيادة ]

أكدت اللجنة المنظمة للاعتصام في المهرة (شرق اليمن)  رفضها التام لإنتهاك حرمة المحافظة وسيادتها، مجددة إدانتها لكافة التدخلات، وجرائم القتل التي شهدتها مؤخرا.
 
وأدانت اللجنة في كلمة لها اثناء اعتصام لأبناء المهرة الجمعة، الجريمة النكراء بمقتل شخصين في منطقة الأنفاق على ايدي المحتل السعودي وأذنابه ممن يتبعون محافظ المحافظة راجح باكريت. كما اعربت اللجنة عن استنكارها لهذه الجريمة المروعة التي راح ضحيتها شهيدين وجريح.
 


وطالبت اللجنة  كل القوى السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني وكل أحرار العالم والمجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والانسانية باستنكار هذه الجريمة الانسانية البشعة والوقوف إلى جانب مطالب أبناء المهرة المشروعة وقضيتهم العادلة.
 
وناشدت الرئيس عبدربه منصور هادي ان يتفهم موقف أبناء المهرة ومطالبهم المشروعة، مجددين تأكيدهم بالوقوف خلف قيادة هادي وشرعيته، رافضه  التصرفات والانتهاكات خارج أهداف التحالف العربي المتمثل في إعادة الشرعية وبناء الدولة اليمنية الحديثة.
 


وأكدت اللجنة رفضها المطلق الخروج عن تلك الاهداف واستغلالها لتحقيق مصالح ضيقة وتمرير مشاريع استعمارية وزرع الخلافات والفتن بين أبناء المحافظة وتمزيق النسيج الاجتماعي فيها حتى تتمكن من تنفيذ مخططاتها.
 
وقالت إن "ما حدث في منطقة الأنفاق من جريمة شنعاء تسبب بها راجح باكريت ومليشياته مدعوماً بآليات سعودية أرادوا بها الفتنة بين قبائل المهرة والسعودية لجر المحافظة إلى دوامة الصراع والعنف والفوضى والتخريب.
 


ودعا اعتصام ابناء المهرة، السعودية لأن تراجع حساباتها تجاه هذه المحافظة وأبنائها الشرفاء وأن لا ينساقوا ويقعوا في مصيدة راجح باكريت الذي استطاع وللأسف أن يرسم لهم صورة سيئة في فلوب أبناء المهرة غير التي كانت من قبل، وفق البيان.
 
وجدد ابناء المهرة مطالبتهم بإقالة راجح باكريت من منصبه واحالته إلى التحقيق ومحاسبته على هذه الجريمة وفساده الذي يجاهر به ليلاً ونهاراً
 
ودعت اللجنة أبناء المحافظة خاصة وكل أبناء المحافظات بعدم الالتحاق في صفوف المليشيات أي كان شكلها ونوعها والتي لن يجني الوطن منها سوى الفتنة والفرقة وتفكيك النسيج الاجتماعي .
 


كما اكدوا مواصلتهم للنضال السلمي وعدم التخلي والتراجع عنه مهما كانت التضحيات ضد ما ووصفوه بالاحتلال السعودي وسلوكه في المحافظة، معبرين عن حرصهم على ما وصفوه بالأمن السعودي "ولسنا ضد مصالحها بالطرق المشروعة حسب القوانين والأعراف والمواثيق الدولية" حسب بيان اللجنة.
 
وأعلن بيان صادر عن النساء المشاركات في الاعتصام الاستنكار لعملية القتل التي جرت مؤخرا، وأكدن وقوفهن إلى جانب أبناء المهرة وموقفهم الرافض لتواجد المعسكرات السعودية، كما أكدن على نبذ العنف والعمل حتى تتحقق مطالب المعتصمين.
 


وفي حين أعلنت النساء تأييدهن لشرعية الرئيس هادي فقد أكدن على ضرورة ممارسة الجيش الوطني والأمن لمهامهم والحد من عبث تلك المليشيات التي تعمل على زعزعة الأمن والأستقرار في المحافظة، وفق تعبير البيان.
 
وكان الالاف من أبناء المحافظة احتشدوا اليوم في ساحة الاعتصام بالمهرة في جمعة أطلق عليها "جمعة الوفاء لشهداء المهرة" منددين بالممارسات السعودية، في تظاهرة هدفت للتأكيد على استمرار النضال المشروع  حتى تحقيق كافة المطالب.
 


التعليقات