البركاني: الحوثيون غير أمناء على السلام والملكية أطلت برأسها في اليمن
- خاص الجمعة, 30 نوفمبر, 2018 - 06:18 مساءً
البركاني: الحوثيون غير أمناء على السلام والملكية أطلت برأسها في اليمن

[ سلطان البركاني امين عام حزب المؤتمر (جناح صالح) ]

قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب سلطان البركاني إن الحوثيين غير أمناء على السلام، محملاً الحوثي المسؤولية في الوضع الذي تشهده اليمن اليوم.
 
 توصيف البركاني جاء خلال كلمة ألقاها اليوم في ختام لقاءات الاحزاب العربية مع الحزب الشيوعي الصيني في بكين شارك فيها حزب المؤتمر الشعبي العام  بجانب أحزاب يمنية أخرى.
 
وقال البركاني إن الملكية أطلت بقرونها من جديد في اليمن، من خلال مليشيا الحوثية الانقلابية المتسلحة بوعي متخلف ومشروع خارجي خبيث قضت من خلالة على الحياة وقتلت الحريات، وفق تعبيره.
 
وأوضح البركاني أن الحوثيين الذين وصفهم بالإنقلابيين يفرضون على اليمنيين مشاريع خارجية وصراعات ابدية، مشيرا إلى أن اليمن بات عالما تتقاذفه الامواج وتتدخل فيه قوى الشر من كل جانب، وأهلكت الاخضر فيه واليابس، وقتلت فيه الاباء والابناء والامهات وخلفت ورائها الأهات والأنات دونما وازع من ضمير.
 
وأضاف: "نؤمن بالسلام وندعوا اليه لكننا ندرك كل الإدراك أن الحوثين غير أمناء على السلام وغير حريصين عليه وقد تربوا على الموت ويرفعون شعاراته وينفذون اجندة خارجية لا تقبل السلم ولا السلام".
 
وتطرق البركاني في كلمته إلى مقتل رئيس حزب المؤتمر علي عبدالله صالح وأمين عام الحزب على يد الحوثيين في الرابع من ديسمبر الماضي، معتبرا أن مقتلهم بطريقة الغدر من قبل الحوثيين غير أمناء على السلام دونما تنفيذ كامل لقرارات مجلس الأمن.
 
وقال البركاني إن الحوثيين أمموا وصادروا ممتلكات حزب المؤتمر ومقراته ووسائل إعلامة وحتى دور العبادة في اليمن، متسائلا: " من ذا الذي سيأتمن الحوثي على السلام وقد اهلك الحرث والنسل وسعى في الارض فساداً".
 


التعليقات