بحماية مدير الأمن السقاف .. نافذون محسوبون على الحوثيين يعتدون على مقبرة في إب
- خاص الجمعة, 30 نوفمبر, 2018 - 08:22 مساءً
بحماية مدير الأمن السقاف .. نافذون محسوبون على الحوثيين يعتدون على مقبرة في إب

[ توجيه من محكمة الاموال في إب بوقف الاعتداء على أحد مقابر المدينة ]

وجه رئيس محكمة الأموال العامة في محافظة إب - الخاضعة لسيطرة الحوثيين - بمنع ووقف أي استحداث في مقبرة غرب المدينة.
 
وكانت عصابة مسلحة بقيادة المدعو أمين قائد الشهالي وبإسناد من مدير أمن المحافظة عبدالحافظ السقاف قد بسطت على مقبرة جبل صالح بمنطقة قحزة مديرية الظهار غرب المدينة.
 
وفي مذكرة شكوى حصل عليها "الموقع بوست" من أهالي وعقال قرى قحزة ومدر ومنزل قاصد  رفعت إلى رئيس المحكمة الأموال العامة بأنه فوجئوا بقيام مكتب الاوقاف والارشاد بالتنصل عن حماية المقبرة المذكورة والمعتدى عليها من قبل المدعو أمين قائد الشهالي ورفعوا تقارير باطلة والادعاء بعدم وجود مقبرة، مما زاد الاعتداء على المقبرة، علما ان تلك المقبرة تم حجزها وانزالها في المخططات العامة".
 
وبحسب المذكرة إن الاهالي فوجئوا ايضا أن مكتب الهيئة العامة للأاراضي والمساحة قام بالغاء ذلك الحجز لمرتين متتاليتين مقالفين بذلك القانون وذلك كله على الرغم من وجود شواهد قبور في تلك المقبرة باقية حتى قبل الحفر بالشيولات وازالة تلك الشواهد بوجود حماية أمنية من إدارة أمن المحافظة.
 
وذكرت الشكوى أن أطقم تابعة لإدارة أمن المحافظة، اعتقلت العديد من العقال والأهالي بسبب شهادتهم على أن المساحة الارضية مقبرة، كما تقوم الاطقم بملاحقة بقية الشهود.
 
وفقا للمذكرة وجهت محكمة الأموال العامة، إدارة أمن إب بوقف أي استحداث في المقبرة المذكورة.
 
وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" على الرغم من تسليم مدير أمن المحافظة السقاف مذكرة محكمة الأموال الثلاثاء الماضي إلا ان السقاف يواعد ويماطل من يوم لأخر في حين أن الاعتداء على المقبرة مستمر حتى لحظة كتابة الخبر.
 
وتشهد محافظة إب انفلات أمني ونهب للأراضي والعقارات العامة والخاصة من قبل نافذين محسوبين على جماعة الحوثي.
 


التعليقات