وزير خارجية الحوثي: تصريحات السفير الأمريكي مجافية للحقيقة
- متابعة خاصة السبت, 01 ديسمبر, 2018 - 07:16 مساءً
وزير خارجية الحوثي: تصريحات السفير الأمريكي مجافية للحقيقة

[ السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر ]

قال وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، هشام شرف، إن "تصريحات بعض كبار المسؤولين الأمريكيين اللامسؤولة وآخرها تصريح السفير ماثيو تويلر سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن لم تتصف بالحصافة الدبلوماسية والمسؤولية".
 
وأضاف شرف أن "تصريحات تولر خلال زيارته إلى محافظة حضرموت الخميس الماضي، ظهرت مجافية للحقيقة بقوله إن الوضع الذي وصل إليه في اليمن هو جراء الدعم الإيراني غير المحدود"، وفقا لوكالة "سبأ" التابعة للحوثيين.
 
وأشار إلى أن السفير الأمريكي بتصريحاته تناسى أن التحالف السعودي المدعوم من الإدارة الأمريكية منذ أربع سنوات، تسبب في قتل وجرح وإعاقة عشرات الآلاف من أبناء اليمن ودمر كافة مقدرات الشعب اليمني الاقتصادية وبنيته التحتية، بالإضافة إلى حصار بري وبحري وجوي تسبب في توقف رواتب موظفي الدولة وتدهور الاقتصاد والعملة اليمنية، مما أدى إلى أسوأ كارثة إنسانية عرفها العالم الحديث.
 
وحسب الوكالة، جدد الوزير الحوثي مطالبته للإدارة الأمريكية بالنأي عن نفسها في أي خلافات لها مع ايران على الأراضي والمياه الإقليمية اليمنية، مشيرا إلى اليمن ليس ساحة حرب لتصفية حسابات الآخرين على حساب الجمهورية اليمنية وشعبها.


التعليقات