وكالة: الكوليرا يجتاح صنعاء مجددا
- وكالات الأحد, 02 ديسمبر, 2018 - 08:03 مساءً
وكالة: الكوليرا يجتاح صنعاء مجددا

[ يمنيون مصابون بالكوليرا يتعالجون بأحد مشافي صنعاء ]

أفادت رويترز أن السلطات في صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين تعمل على تعقيم إمدادات المياه في الآبار وشبكات التوزيع والمنازل للمساعدة في القضاء على أسوأ تفش للكوليرا في العالم.
 
ونقلت الوكالة عن نبيل عبد الله الوزير وزير المياه في حكومة الحوثي في صنعاء إنهم يتلقون معلومات عن حالات كوليرا من وزارة الصحة ثم يعمل فريق التعقيم على تعقيم المنزل ونحو 20 منزلا محيطا به.
 
وأضاف "اشتغلنا في جميع، على مستوى المنازل من منزل إلى منزل، اشتغلنا على مستوى آبار المياه، تعقيمها، واشتغلنا على مستوى الونيتات (صهاريج نقل المياه). أيضا المؤسسات المحلية، المياه التي تأتي عن طريق نظام المؤسسات قمنا بتعقيمها أيضا، حالات الكوليرا التي حصلت كنا نأخذ من الترصد الوبائي من وزارة الصحة وينزل الفريق إلى تعقيم وحوله عشرين منزلا".
 
وتقول الأمم المتحدة إن نحو 14 مليون شخص، أو نصف سكان اليمن، قد يواجهون قريبا مجاعة. وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن نحو 1.8 مليون طفل يعانون من سوء التغذية.
 
وقالت ميريتشل ريلانو ممثلة اليونيسف في اليمن لرويترز إنه جرى تسجيل أكثر من 250 ألف حالة إصابة بالكوليرا منذ بداية عام 2018 و358 حالة وفاة بسبب الكوليرا.
 
وأضافت نجحنا في الحيلولة دون حدوث تفش بنفس حجم 2017... إلا أن الخطر ما زال قائما.
 
وحذرت منظمة الصحة العالمية في أكتوبر تشرين الأول من تسارع تفشي الكوليرا من جديد مع ظهور ما يشتبه أنها نحو عشرة آلاف حالة إصابة في الأسبوع وهو ما يمثل مثلي متوسط المعدل خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2018.


التعليقات