تحالف الاحزاب بتعز يدعو لوقف المناكفات وتوحيد الجهود لاستكمال تحرير المدينة
- تعز - خاص الأحد, 02 ديسمبر, 2018 - 11:36 مساءً
تحالف الاحزاب بتعز يدعو لوقف المناكفات وتوحيد الجهود لاستكمال تحرير المدينة

[ صورة لاجتماع تحالف الأحزاب السياسية المؤيدة للشرعية في تعز ]

عقدت الهيئة التنفيذية لتحالف القوى السياسية المساندة للشرعية، اجتماعها الدوري، اليوم الأحد، في مديرية الشمايتين جنوبي محافظة تعز.
 
ودعا الاجتماع الأحزاب والقوى السياسية التي وقعت الاتفاق التاريخي بجمهورية الصين الشعبية، إلى الالتزام والتنفيذ بما تم الاتفاق عليه على الواقع الملموس وتنفيذ ما تم الاتفاق عليها بمنطقة الخيامي، بين السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة تعز.
 
وقضى الاتفاق بتسليم جميع النقاط العسكرية لقوات الأمن الخاص من هيجة العبد وحتى تعز، وإزالة جميع الاستحداثات من نقاط ومواقع ومعسكرات وإزالة جميع التوترات، وضبط الجانب الأمني والقبض على جميع الخارجين على القانون.
 
كما دعا الاجتماع إلى إيقاف جميع المهاترات والمناكفات الإعلامية والسياسية وتوحيد الجهود لاستكمال تحرير محافظة تعز.  
 
وأقر الاجتماع توجيه رسالة من الأحزاب والقوى السياسية للسلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة بمديرية الشمايتين بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وتشكيل لجنة مشتركة من السلطه المحلية وتحالف القوى السياسية، لمراقبة وضبط الأسعار للمؤاد التموينية بالمديرية. 
 
وفي سياق متصل عقدت فروع الأحزاب الرباعية في تعز اجتماعا في مدينة تعز، لمناقشة ومتابعة ما تم الاتفاق عليه سابقاً بسرعة تنفيذ اتفاق الخيامي، الذي يقضي بإنهاء التوتر بين فصائل الجيش والمقاومة في مدينة التربة.
 
ودعا الاجتماع قيادة محور تعز إلى إصدار أمر عملياتي لتنفيذ اتفاق الخيامي والتحقيق في الحوادث الأمنية، التي حصلت في النقاط الأمنية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومتابعة التنفيذ ورفع تقرير نتائج التنفيذ.
 
كما دعا الاجتماع رؤساء الدوائر الإعلامية التابعة للأحزاب إلى اجتماع تنظيمي يهدف إلى توقيف المهاترات والمناكفات الإعلامية بين الأحزاب، وعمل آلية تضمن توجية الخطاب الإعلامي لما يخدم استكمال تحرير تعز والأمن ومواجهة قضايا المحافظة.


التعليقات