تعز.. وقفة احتجاجية للمطالبة بالقبض على المتهمين بمحاولة اغتيال الشعيبي
- تعز - أكرم الشرجبي الإثنين, 10 ديسمبر, 2018 - 05:55 مساءً
تعز.. وقفة احتجاجية للمطالبة بالقبض على المتهمين بمحاولة اغتيال الشعيبي

[ وقفة احتجاجية في التربة للمطالبة بالقبض على مطلوبين أمنيا ]

 تتواصل الفعاليات والوقفات الاحتجاجية المطالبة بإلقاء القبض على المتهمين بمحاولة اغتيال رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي والتي تسببت بإصابته وأودت بحياة مرافقه الشخصي في مدينة تعز قبل أسابيع.

ففي مدينة التربة جنوبي تعز نفذ العشرات من منتسبي فرع جامعة تعز بالتربة وللأسبوع الثاني على التوالي وقفة احتجاجية لمطالبة السلطات الأمنية بإلقاء القبض على المتهمين في محاولة اغتيال الشعيبي.

ورفع المحتجون في الوقفة التي شارك فيها عدد من القيادات الحزبية والشخصيات الاجتماعية بمديرية الشمايتين لافتات عبرت عن استهجانهم واستنكارهم لما أسموه "تقاعس السلطات الأمنية في المحافظة عن القيام بواجباتها تجاه مرتكبي الجريمة".

وشدد المحتجون في بيان الوقفة على ضرورة تحمل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة مسؤولياتها القانونية تجاه مؤسسات الدولة وقياداتها، مطالبين بتوفير الحماية اللازمة للمؤسسات التعليمية ولقياداتها ولكوادرها.

من جهته قال نائب رئيس جامعة تعز لفرع التربة الدكتور أحمد الرباصي إن "استهداف رئيس جامعة تعز واستهداف المؤسسات التعليمية يمثل سابقةً خطيرة كونها تستهدف رأس هرم المجتمع".

وأضاف "لايمكن للمؤسسات التعليمية ولا لكوادرها أن تُعطي وأن تقدم شيئا للمجتمع ولأبنائه إذا لم تشعر الكوادر التعليمية والعاملون بهذه المؤسسات بالأمان".

وطالب الرباصي قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.


التعليقات