السلطات السعودية تنشر قوات مدربة لخوض حروب العصابات في المناطق الحدودية مع اليمن
- متابعات الإثنين, 14 ديسمبر, 2015 - 10:40 مساءً
السلطات السعودية تنشر قوات مدربة لخوض حروب العصابات في المناطق الحدودية مع اليمن

بدأت القوات السلطات السعودية، بنشر قوات متخصصة في "حرب العصابات" بالمناطق الجبلية الحدودية مع اليمن، وذلك لمواجهة تسلل مليشيات الحوثي وقوات صالح في تلك المناطق، حيث شهدت تلك المناطق تصعيدا ملحوظا من قبل تلك المليشيات.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية قالت إن ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وزير الداخلية، أصدر قراراً "بمباشرة قوات الأفواج الأمنية لمهامها في حرب العصابات بالمناطق الجبلية الحدودية".
 
وبحسب الوكالة، فقد أوضح بن نايف، أن "صلاحيات رجال الأمن في الضبط، والقبض، والتفتيش، والمطاردة، وإطلاق النار، وذلك وفق الإجراءات النظامية".
 
وذكّرت الوكالة أنه "بأمر صادر قبل زهاء 6 أعوام، تم تشكيل 4 أفواج متخصصة في حرب العصابات بالمناطق الجبلية الحدودية لمساندة القوات العسكرية في العمليات القتالية عندما يتطلب الموقف ذلك، والقيام بمهام أمنية تسهم في رفع مستوى السيطرة وضمان الأمن للمواطنين".
 
أكثر من 80 شخصاً، غالبيتهم من الجنود وحرس الحدود السعوديين، كانوا قد قتلوا في سقوط قذائف وتبادل لإطلاق النار عند الحدود اليمنية منذ بدء السعودية قيادة تحالف عربي ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم في مارس/آذار، دعماً للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
 
وأعلن الحوثيون الذين تعد محافظة صعدة ذات الطبيعة الجبلية الوعرة أبرز معاقلهم في شمال اليمن عند الحدود السعودية، تنفيذ عمليات تسلل وإطلاق صواريخ وقذائف عبر الحدود، وغالباً ما تعلن السلطات السعودية إحباط عمليات تسلل حدودية وتكبيد المتسللين خسائر.


التعليقات