بحاح يطالب بقوات نخبة في الحديدة على غرار حضرموت
- متابعة خاصة السبت, 15 ديسمبر, 2018 - 07:27 مساءً
بحاح يطالب بقوات نخبة في الحديدة على غرار حضرموت

[ خالد بحاح يدعو لإنشاء نخبة تهامية على غرار نخبة حضرموت ]

طالب نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الأسبق خالد بحاح بإنشاء قوات نخبة في محافظة الحديدة (غربي اليمن) على غرار حضرموت.
 
وانتقد بحاح في منشور بصفحته على فيسبوك رصده "الموقع بوست" اتفاق مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية التي انتهت الخميس الماضي، وأفضى إلى انسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة وتسليمه للأمم المتحدة للتفتيش والمراقبة.
 
وقال "انقضت مشاورات ستوكهولم ومعها الكثير من الجدل، كيف يتساوى طرف انقلابي غير شرعي مع جانب حكومي من المفترض أن يكون دولة"، وفق تعبيره
 
وأضاف: "بالنظر إلى ما تم الاتفاق عليه فإن تهامة لم تنل ما تستحقه، فعودتها إلى سلطة 2014 أو حتى إلى ما قبل ذلك ليس طموح أبنائها ولا أبسط حقوقهم".
 
وتابع: "ما لم يتم تأهيل قوة من أبنائها لحفظها وحمايتها، وما تجربة "النخبة الحضرمية" وما أحدثته من مكاسب عسكرية وأمنية في المنطقة الثانية ببعيد"، حسب زعمه.
 
وزعم بحاح أن الشرعية فشلت مع نفسها ومع التحالف في فتح مطارات المدن المحررة، لكنه لم يشر إلى دولة الإمارات التي يعمل معها أنها المسيطرة الفعلية على كل المطارات المحررة (مطار عدن ومطار الريان بالمكلا ومطار الغيظة بالمهرة).

وأنشأت الإمارات مليشيات وكيانات موازية في عدن وحضرموت كالأحزمة الأمنية بعدن وأبين والنخبة في شبوة وحضرموت.
 
وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية قد اتهم الإمارات في وقت سابق بالسيطرة على مطار عدن وقال إنه لا يمكنه الدخول أو الخروج من عدن أو الذهاب إلى الميناء والمطار في المدينة بدون إذن من الإمارات.


التعليقات