الضالع.. مقتل شيخ قبلي برصاص جنود من اللواء الرابع بسبب صورة "صالح"
- الضالع - خاص الأحد, 16 ديسمبر, 2018 - 06:11 مساءً
الضالع.. مقتل شيخ قبلي برصاص جنود من اللواء الرابع بسبب صورة

[ مقتل شيخ قبلي في مريس على خلفية صورة للرئيس الراحل صالح ]

قتل شيخ قبلي في منطقة الجبارة بمريس شمالي الضالع، عقب شجار مع جنود من اللواء الرابع احتياط، على خلفية رفع الأول لصورة الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن الشيخ القبلي صالح بن صالح شيخ قرية العتبات قتل، بينما أصيب عدد آخر بينهم جنديان من اللواء الرابع احتياط عقب شجار بين الجانبين تطور إلى إطلاق نار على خلفية رفع الشيخ القبلي صالح بن صالح صورا للرئيس الراحل صالح، بعد عودته من مهرجان كان أنصار صالح قد أقاموه في مدينة قعطبة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمقتله.
 
وعقب الحادثة، أقدم مسلحون قبليون يتبعون الشيخ القتيل على حصار معسكر الصدرين بمريس وسادت أجواء من التوتر بين قوات الجيش والمسلحين المطالبين بتسليم قتلة الشيخ القبلي.
 
وكانت وساطات قبلية قد نجحت في تهدئة الموقف، فيما ينتظر أن تسفر جهود يقودها وكيل أول محافظة الضالع العقيد فضل القردعي بإنهاء حالة التوتر والوصول إلى حل القضية التي يخشى من تصاعدها واستغلال أطراف أخرى لها بغرض التأثير على سير المعارك بين قوات الجيش الوطني في جبهة مريس دمت ومليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وكان المئات من أنصار الرئيس الراحل علي عبد الله صالح قد أقاموا مهرجانا خطابيا في مجمع هائل سعيد التربوي بمدينة قعطبة بمناسبة مرور عام على مقتله على يد جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.


التعليقات