السعودية: نبذل الجهود لحل سياسي بين مختلف الأطراف في اليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 17 ديسمبر, 2018 - 02:09 صباحاً
السعودية: نبذل الجهود لحل سياسي بين مختلف الأطراف في اليمن

[ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ]

قالت المملكة العربية السعودية إنها تواصل بذل جهودها لكي تتوصل الأطراف اليمنية إلى حل سياسي للأزمة يقوم على قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل، وكذلك جهود المبعوث الأممي، والاتفاقات التي نتجت عن مشاورات السويد.
 
وجاء هذا التصريح على لسان مصدر مسؤول في الخارجية السعودية نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" ردا على قرارات مجلس الشيوخ الأمريكي الأخيرة التي حملت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسؤولية قتل الصحفي جمال خاشقجي، وكذلك رفع دعم واشنطن للرياض في حربها باليمن.
 
وقال بيان الخارجية إن السعودية تولي الوضع الإنساني في اليمن أهمية بالغة من خلال تقديم المساعدات للشعب اليمني في كافة المناطق عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إضافة لتعاونها مع المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة.
                        
وأعربت السعودية في البيان عن استنكارها لقرارات مجلس الشيوخ الأمريكي، وقالت بأنها بنيت على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة، ويتضمن تدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية، ويطال دور المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
 
واستعرض البيان جملة من التحالفات التي تقوم بها السعودية في المنطقة، مؤكدة أن موقف الشيوخ الأمركي لن يؤثر على دورها القيادي في محيطها الإقليمي وفي العالمين العربي والإسلامي وعلى الصعيد الدولي.
 
كما تطرق البيان لمقتل الصحفي جمال خاشقجي، مؤكدا تجديد الرياض لعملية القتل بأنها جريمة مرفوضة لا تعبر عن سياسة المملكة ولا نهج مؤسساتها، مؤكدة في الوقت ذاته رفضها لأي محاولة للخروج بالقضية عن مسار العدالة في المملكة.


التعليقات