السفير الأمريكي يزور مأرب ويجدد دعم بلاده للشرعية
- متابعة خاصة الخميس, 20 ديسمبر, 2018 - 09:34 مساءً
السفير الأمريكي يزور مأرب ويجدد دعم بلاده للشرعية

[ السفير الأمريكي مع محافظ مأرب ]

زار السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر محافظة مأرب، اليوم الخميس، مبدياً إعجابه بالاستقرار الأمني في المحافظة.

والتقى السفير الأمريكي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، مرحباً به في زيارته الثانية إلى مأرب.

وجدد العرادة التأكيد على أن نتائج مشاورات السويد تعتبر اختبارا حقيقيا للمليشيا الحوثية أمام المجتمع الدولي لتؤكد رغبتها بالسلام من خلال التزامها بما توصلت إليه المشاورات، رغم وجود قناعة كاملة لدى اليمنيين من خلال التجارب السابقة عن هذه المليشيا ونكثها لكل المواثيق والاتفاقات.

ولفت اللواء العرادة إلى الجرائم الإنسانية التي ترتكبها ميلشيا الحوثي بحق المواطنين المدنيين ومنها قصف مخيمات النازحين واستمرار إطلاقها الصورايخ البالستية على التجمعات السكانية الآمنة في محافظة مأرب.

وعبر محافظ مأرب عن تقديره للموقف الأمريكي المساند لليمن وقيادته الشرعية المنسجم مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والمصالح المشتركة، متمنيا أن يستمر هذا الموقف الإيجابي لما من شأنه تحقيق الأمن والسلم في اليمن والمنطقة.

وجدد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن وتحقيق السلام وفقا للقرارات الدولية والإجماع المحلي والإقليمي والدولي، مبديا إعجابه بما شاهده في محافظة مأرب من نهضة تنموية وأمن واستقرار وحضور فاعل ومتميز لمؤسسات الدولة ودورها في تقديم الخدمات للمواطنين، مشيدا بنجاحات السلطة المحلية ومستوى أداء الأجهزة الأمنية في تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة.


التعليقات