مهرجان جماهيري في المهرة رفضا لتجاوزات السعودية
- المهرة - خاص الجمعة, 21 ديسمبر, 2018 - 07:26 مساءً
مهرجان جماهيري في المهرة رفضا لتجاوزات السعودية

[ المعصمون جددوا رفضهم للتواجد السعودي ]

جدد المعتصمون في محافظة المهرة رفضهم للتجاوزات التي تمارسها القوات السعودية المتواجدة في محافظة المهرة (شرق اليمن)، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم المعلنة واعتصامهم السلمي.
 
وأحيا المئات من أبناء المهرة عصر اليوم بمنطقة جادب مركز مديرية حوف مهرجان جماهيري حاشد دعا اليه وجهاء واعيان المديرية احتجاجا على التجاوزات التي تقوم بها القوات السعودية في منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان.
 
وأكدت لجنة تنظيم الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة وقوفها الدائم الى جانب مظلومية ابناء محافظة المهرة في مختلف المديريات.
 
ورفع الحاضرون في المهرجان شعارات ولافتات تندد بالتواجد العسكري السعودي وممارساته التي رفضها ابناء مديرية حوف.
 


وجدد الشيخ علي الحريزي شكره لأبناء المحافظة الذين حضروا المهرجان، وطالبهم بحماية المنافذ في منطقتهم كون السلطة غير متواجدة، ولا يمكن الاعتماد عليها حسب تعبيره.
                                                            
وطالب الحريزي في تصريح صحفي السلطات السعودية بالتوقف عن العبث في المحافظة والمنافذ فيها، كما خاطب أبناء المحافظة بعدم التخندق مع المليشيا وطالبهم بالتوقف وتغليب مصلحة المحافظة.

وأكد شيوخ وأعيان المديرية خلال الكلمة التي القاءها الشيخ سالم علي ياسر ان التدخلات السعودية في شؤون الاجهزة الادارية والامنية بالمديرية امر مرفوض جملة وتفصيلا.
 
وتضامن ابناء مديرية حوف مع اسر الشهدء الذين سقطوا في حادثة الانفاق قبل شهر على ايدي قوات سعودية، كما اكد ناشطون من ابناء مديرية حوف ان المنطقة تعتبر محمية طبيعية ولا يمكن ان تتحمل المعسكرات التي تهدد حياة المحمية.
 
وألقيت في المهرجان العديد من القصائد والشعارات المنددة بتواجد القوات السعودية والمطالبة برحيلها الفوري.


التعليقات