اليمن يرحب بالقرار الأممي الجديد ويضع شروطه لجولة المشاورات القادمة
- غرفة الأخبار الجمعة, 21 ديسمبر, 2018 - 10:10 مساءً
اليمن يرحب بالقرار الأممي الجديد ويضع شروطه لجولة المشاورات القادمة

[ السفير عبدالله السعدي ]

أعرب مبعوث الجمهورية اليمنية في مجلس الأمن عن ترحيبه بالقرار الأممي الصادر عن المجلس، والذي أقر مشروع قرار بريطاني يقضي بنشر قوات أممية في مدينة الحديدة لمراقبة وقف إطلاق النار، وسحب قوات الطرفين، وفقا لمخرجات مشاورات السويد.
 
وقال السفير عبدالله السعدي في كلمته عقب جلسة التصويت إن القرار الصادر اليوم يأتي انطلاقا من المرجعيات الثلاث المعتمدة في اليمن، معربا عن أمله في التوصل لحلول ميدانية.
 
وأوضح السعدي بأن الحكومة اليمنية الشرعية لا ترى أي جدوى لجولة ثانية من من المشاروات مع الحوثيين الا بعد انسحابهم من موانئ الحديدة والحفاظ على ترتيب السلطة اليمنية وفق مشاورات السويد.

كما رحب اليمن بالدعوة إلى الالتزام باتفاق ستوكهولم وفقا للجداول الزمنية المحددة له بما في ذلك انسحاب الحوثيين من مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وتنفيذ آلية اتفاق تبادل الأسرى وما ورد في إعلان تفاهمات مدينة تعز.


وصوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع للقرار الذي تقدمت به بريطانيا للمجلس والمتعلق بالوضع في اليمن، وذلك بعد أيام من مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية.
                                           
ووافق المجلس وفق القرار 2451 الذي نص على نشر فريق من الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، تنفيذا لما جاء في مخرجات اتفاق السويد.
 


التعليقات