محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق حول الجثث المجهولة
- متابعة خاصة السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 10:46 مساءً
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق حول الجثث المجهولة

[ محافظ تعز أمين محمود ]

وجه محافظ محافظة تعز أمين محمود، اليوم السبت، بتشكيل لجنة تحقيق واستكشاف مشتركة، عقب العثور على مقابر جماعية من قبل الأجهزة الأمنية خلال اليومين الماضيين، شرق مدينة تعز.
 
ويترأس اللجنة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري، ومشاركة النيابة العامة وأجهزة الاستخبارات العسكرية والبحث الجنائي والأمن السياسي، وذلك بحسب بيان نشره مكتب الإعلام بالمحافظة.
 
وتتحدد مهام اللجنة المشكلة من قبل محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية في إجراء مسح ميداني شامل لكافة الأحياء التي دارت فيها معارك التصدي لمليشيات الانقلاب داخل مدينة تعز وفي مقدمتها المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المدينة.
 
ويهدف عمل اللجنة بالمسح الميداني لكافة أحياء المدينة التي دارت فيها المواجهات مع الحوثيين، خصوصا المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية، للبحث عن مقابر مجهولة والتحقيق العلمي والجنائي فيها، لتحديد هوية الضحايا وزمن الواقعة وملابساتها، سواء كانوا من أفراد الجيش الوطني أو المدنيين أو من مسلحي الحوثي.
 
وكانت قد عثرت الأجهزة الأمنية على ثلاث مقابر جماعية، في منطقتي العرضي وسوق الصميل، وتم انتشال إحدى عشر جثة لجنود من الجيش الوطني، بحسب تصريحات أمنية.
 
وتعتبر منطقتا العرضي وسوق الصميل، من ضمن المناطق التي كانت تخضع لسيطرة كتائب أبي العباس، المصنف ضمن قائمة ممولي الإرهاب، الصادرة عن الولايات المتحدة ودول الخليج، في أكتوبر من العام الماضي.
 
وكانت الإدارة العامة لشرطة محافظة تعز قد أعلنت في الـ26 من نوفمبر الماضي، القبض على همام الصنعاني المنتمي لكتائب أبي العباس، والمشتبه الأول في حادثة اغتيال حنا لحود ممثل بعثة الصليب الأحمر الدولي باليمن.


التعليقات