إحصائيات لطرفي النزاع عن اختراق الهدنة في الحديدة
- غرفة الأخبار الأحد, 23 ديسمبر, 2018 - 02:54 صباحاً
إحصائيات لطرفي النزاع عن اختراق الهدنة في الحديدة

[ الحديدة على موعد مع وقف لإطلاق النار وفقا لنتائج المشاورات ]

تبادلت الأطراف اليمنية الاتهامات حول اختراق هدنة وقف إطلاق النار في الحديدة منذ سريانها قبل ثلاثة أيام، وذلك بعد ساعات من وصول رئيس لجنة التنسيق والمراقبة الأممية باتريك كاميرت إلى عدن.
 
وقالت وكالة "سبأ" التابعة للحكومة الشرعية إن خلية  التنسيق بمركز العمليات المتقدم لمحور الحديدة رصد 63 اختراقا ارتكبته جماعة الحوثي منذ بدء سريان الهدنة تنوعت ما بين القصف الصاروخي والمدفعي والقنص وأسلحة أخرى متوسطة وخفيفة.
 
أما جماعة الحوثي فقد كشف المتحدث باسم قواتها في صنعاء أن الطرف الآخر ارتكب 223 خرقا لوقف إطلاق النار في الحديدة منذ الاثنين الماضي، تنوعت -وفقا لوكالة سبأ في صنعاء- بين إطلاق 51 صاروخا و155 قذيفة مدفعية مختلفة وقصف كثيف بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على الأحياء السكنية وعدة محاولات تسلل وتحركات وتعزيزات واستحداثات وتحصينات.
 
في غضون ذلك وصل رئيس فريق رصد ودعم تنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة باتريك كيمرت والوفد المرافق إلى مدينة عدن، والتقى هناك بمحافظ الحديدة المعين من الحكومة الشرعية.
 
ومن المقرر أن يتوجه كيمرت إلى العاصمة صنعاء الأحد للقاء الجانب الحوثي، وسيغادر بعدها إلى الحديدة عن طريق البر للإشراف على وقف وقف إطلاق النار، وانسحاب قوات الجانبين تنفيذا لاتفاق الحديدة المتمخض عن مشاورات السويد.


التعليقات