هادي يشدد على تفعيل وإعادة تشغيل مختلف القطاعات النفطية
- متابعة خاصة الأحد, 23 ديسمبر, 2018 - 04:42 مساءً
هادي يشدد على تفعيل وإعادة تشغيل مختلف القطاعات النفطية

[ الرئيس هادي يلتقي رئيس حكومته معين عبد الملك ووزير النفط ]

شدد الرئيس عبد ربه منصور هادي على أهمية تفعيل وتأهيل وإعادة تشغيل مختلف القطاعات النفطية لرفع مستوى الإنتاج لتلبية متطلبات واحتياجات المواطن اليمني وتعزيز أمنه واستقراره ومعيشته اليومية.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاحد رئيس الوزراء معين عبد الملك ووزير النفط والثروات المعدنية المهندس أوس العود في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.
 
وأكد هادي على أهمية تطوير وتفعيل أداء الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية المرتبطة بالجوانب الخدمية والإيرادية لدعم وتعزيز الموارد وتنمية الاقتصاد الوطني.
 
وشدد رئيس الجمهورية على استكمال خارطة المشاريع الأولية الملحة في إطار إعادة الإنتاج في القطاعات المتوقفة وتعزيز البنى التحتية للقطاعات الأخرى من حيث الخزن والإمداد وغيرها، واضعاً خطة زمنية أمام الوزارة للإيفاء بتلك الاستحقاقات وبصورة عاجلة.
 
فيما أوضح رئيس الوزراء ووزير النفط الجهود المبذولة في هذا الإطار والتي أثمرت العديد من الإنجازات التي سيكون لها الأثر الإيجابي لتعزيز الموارد خلال الفترة القريبة القادمة.
 
ولفتوا إلى عملية استئناف الإنتاج من محافظة شبوة ومواصلة الجهود لتشمل مختلف القطاعات الأخرى فضلا عن جهود بناء أنبوب نقل النفط للتصدير عبر ميناء النشيمة، والعمل على استعادة إنتاج وتصدير الغاز من خلال الجهود التي تبذل بتوجيهات فخامة الرئيس في هذا الإطار.


التعليقات