بالتزامن مع وصول رئيس بعثة المراقبة الأممية.. معارك عنيفة بالحديدة
- الجزيرة نت الأحد, 23 ديسمبر, 2018 - 08:22 مساءً
بالتزامن مع وصول رئيس بعثة المراقبة الأممية.. معارك عنيفة بالحديدة

[ أرشيفية ]

اندلعت مواجهات عنيفة اليوم الأحد في مدينة الحديدة بين الحوثيين والقوات الحكومية بالتزامن مع وصول رئيس البعثة الأممية المكلفة بمراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار في المدينة، بحسب قناة الجزيرة.
 
واندلعت المواجهات عند خطوط التماس في الأطراف الشرقية للحديدة بعد فترة من الهدوء بدأت منذ سريان وقف إطلاق النار في المدينة فجر الثلاثاء الماضي.
 
وقالت مصادر محلية إن المواجهات وقعت بالقرب من مدينة الصالح عقب هجوم للحوثيين على جرافة للقوات الحكومية.
 
وأكدت المصادر اشتعال النيران بالقرب من مستشفى 22 مايو في شارع الخمسين الخاضع لسيطرة القوات الحكومية عقب قصف مدفعي من داخل حي 7 يوليو الخاضع لسيطرة الحوثيين.
 
وتحدثت المصادر عن اندلاع اشتباكات عنيفة بالقرب من سوق الحلقة (السوق المركزي للخضروات والفواكه)، ومحيط مول "سيتي ماكس" على شارع صنعاء شرق المدينة.
 
في المقابل، قال الحوثيون إن مدرعات عسكرية تابعة للقوات الحكومية قصفت بكثافة منطقة "كيلو 7"، وهاجمت مدينة الصالح في شارع الـ90 بالأسلحة المتوسطة، في حين واصلت جرافة عسكرية بناء التحصينات بالمنطقة.
 
ويأتي هذا بالتزامن مع وصول الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كامارت -الذي يرأس بعثة المراقبة الأممية- إلى الحديدة مرفوقا بأفراد من فريقه بعد محادثات أجراها في صنعاء مع مسؤولين من جماعة الحوثي.


التعليقات